كتب روايات وقصص أطفال

كتاب الرياح واشجار الصفصاف pdf

تحميل وقراءة كتاب الرياح واشجار الصفصاف pdf

كتاب الرياح واشجار الصفصاف

ملخص كتاب الرياح واشجار الصفصاف pdf

ملخص عن كتاب الرياح واشجار الصفصاف:

لدينا بين أيدينا رواية مليئة بالذكريات ، تخبرنا عن وقت كانت فيه الحياة بسيطة وجيدة ، وكانت الطبيعة جميلة على ضفاف نهر التايمز. هناك ، وراء حافة ضفة النهر ، نتبع الخلد الذي تجرأ على التخلص من حياته الرتيبة في جحر تحت الأرض ، وانطلقنا للتجول في العالم الخارجي حيث يلتقي بالفأر ؛ تزدهر صداقة حميمة بينهما. معًا ، يخوضون مغامرات مثيرة يلتقون فيها بالعلجوم الذي لا يشبع ، والعلجوم الفضولي ، والغرير الحكيم ، والعديد من الشخصيات الجيدة والسيئة الأخرى. هذه التحفة الفنية لـ “كينيث جرام” تغوصنا في أعماق الصراعات الفلسفية التي تنشأ في ألسنة الحيوانات. لذلك يتم اختبار الصداقة بكل الطرق ، وتذرف الدموع في حزن وفرح ، وتخاض المعارك عندما تكون أفضل طريقة للدفاع عن الحقيقة. لا تفوت فرصة قراءة هذه الرواية التي تعيش في قلوب وعقول القراء من جميع الأعمار. وهذا ملخص كتاب الرياح واشجار الصفصاف.

 

نبذة عن كاتب كتاب الرياح واشجار الصفصاف:

كينيث غرام: كاتب بريطاني ولد عام 1859 وتوفي عام 1932. وأشهر أعماله رواية “الريح وأشجار الصفصاف” التي تعتبر من الأعمال الخالدة في مجال أدب الأطفال. كما كتب مجموعتين من قصص الأطفال هما: “العصر الذهبي” و “الأيام القديمة” ، وتضمنت المجموعة الأخيرة قصة “التنين المتردد” ، والتي حولتها ديزني إلى فيلم من إنتاجها.

محتويات كتاب الرياح واشجار الصفصاف:

ضفة النهر
الطريق السريع
البراري
السيد غُرير
ما أحلى البيت!
السيد عُلجوم
زمار مطلع الفجر
مغامرات العُلجوم
كلنا عابرو سبيل
مزيد من مغامرات العُلجوم
فانهمرت دموعه بقوة كعاصفة صيفية عاتية
عودة يوليسيس

اقتباسات من كتاب الرياح واشجار الصفصاف:

  • …عندما وجَد العُلجوم نفسه سجين جدران زنزانة استوطنتْها الرطوبة وتفوح منها رائحة نتنة، وأيقن أن قلعة العصور الوسطى هذه التي يُوجد بها بكل ما بها من ظلمات موحشة تقف بينه وبين أشعة شمس العالم الخارجي وطرقِه السريعة المُمهَّدة حيث كان في أوج سعادته مؤخرًا تاركًا العنان لنفسه وكأنه استحوذ على كل طريق في إنجلترا، طرح جسده كاملًا على الأرض، وأخذت تذرف عيناه الدموع في مرارةٍ وحزنٍ وترك نفسه لتهوي إلى قاع اليأس المظلم. وكان يقول: «هذه هي نهاية كل شيء! أو على الأقل نهاية مسيرة العُلجوم؛ مما يعني الشيء ذاته. هذه نهاية العُلجوم الشهير والأنيق والثري والمضياف، العُلجوم العاشق للحرية وللتهوُّر وللبهجة والمرح!» ثم يُكمل: «من تراه يُخلِّصني مما أنا فيه ويُطلقني مرة أخرى؛ أنا الذي قد سُجنتُ عدلًا لسرقة سيارة جميلة بتهوُّر، ولوقاحتي الصارخة وإهانتي البارعة التصوير التي انهلتُ بها على عدد من رجال الشرطة الغاضبين ذوي الأجساد اللحيمة؟»

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب الرياح واشجار الصفصاف pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق