الثقافة العامة

كتاب الزوجة الصلعاء PDF

تحميل وقراءة كتاب الزوجة الصلعاء PDF

Photo of كتاب الزوجة الصلعاء PDF

ملخص كتاب الزوجة الصلعاء PDF

ملخص كتاب الزوجة الصلعاء :

من البنغال

من الكتب العربية كتاب الزوجة الصلعاء تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الزوجة الصلعاء من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الزوجة الصلعاء :

  • ..طائره المدلل وأعجب إلى حد بعيد بالثمرة التي جلبها له كهدية. كانت الثمرة تسر الناظر إذ كانت أجمل ثمرة في الأرض، وكما يدل اسمها، أنها تجعل أكلها من ا الخالدين.

    كان الملك على وشك أن يأكلها، لكن حاشيته نصحوه ألا يفعل لأنها ربما تكون ثمرة مسمومة. لذلك رمى بها إلى ديك كان جاثماً على السور ، فأكل الديك جزءاً منها؛ لكنه سقط في الحال ومات. تخيل الملك أن طائره قد بيت النية لقتله، فأمسك به وقتله. ثم أمر أن تبذر بذرة الثمرة المميتة، كما ظن، في حديقة خارج المدينة. صارت البذرة بعد مدة شجرة ضخمة تحمل ثمرة رائعة. أمر الملك أن ينشأ سياج حول الشجرة، ثم خصص لها حارس خشية أن يأكل الناس ثمرتها فيموتون.

    عاش في تلك المدينة أحد البراهمانيين مع زوجته وكانا يعيشان على الصدقة. وذات يوم ندب البراهماني حظه السيء، وأخبر زوجته أنه سيأكل ثمرة تلك الشجرة المميتة التي في حديقة الملك، بدلاً من أن يحيا تلك الحياة التعيسة المعتمدة على التسول. وهكذا نهض من فراشه في تلك الليلة ذاتها ليذهب إلى حديقة الملك. شكت زوجته بنيته، فلحقت به، وقد عزمت أن تأكل هي الأخرى من الثمرة وتموت معه.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الزوجة الصلعاء PDF

آخر الكتب للكاتب لال بيهاري داي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق