كتاب السؤال الحائر PDF لمصطفى محمود

كتاب السؤال الحائر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السؤال الحائر PDF لمصطفى محمود

تلخيص كتاب السؤال الحائر لمصطفى محمود

كما اعتدنا على كتابات الدكتور مصطفى محمود أنها تكون شيقة ومثيرة للاهتمام وتجذب القارئ؛ نحن اليوم على موعد مع كتاب من كتابات الدكتور مصطفى محمود وهو كتاب السؤال الحائر؛ يحتوي هذا الكتاب على عدة مقالات كتبها الكاتب والأديب الفيلسوف مصطفى محمود، وتغطي عدة محاور مهمة، وتدور أفكار جميع المقالات حول العديد من القضايا، مثل الموضوعات الفنية، والموضوعات المسموح بها أو المحظورة؛ مثلًا: إلى أين نحن ذاهبون؟ من هو بوذا وماذا سيحدث بعد الموت؟

هذه ليست فقط المقالات التي طرحها في كتاب السؤال الحائر، ولكن أيضًا  يبين رده أثناء حل هذه المشكلات بطريقة أدبية جيدة ومريحة، على الرغم من العديد من العلماء أكدوا أن الإجابة على هذه الأسئلة محيرة، ولكن قبل بداية كتاب السؤال الحائر قدم لنا أيضًا باختصار مقدمة يذكر فيها من هو بوذا، وفرويد، والأصوليين؛ ثم أوضح وجهات نظره بطريقة ساخرة، وحلّل الجوانب السياسية والاجتماعية والثقافية.

اقتباسات من كتاب السؤال الحائر

  1. “ابدأ بنفسك … حاول أن تصلح ذاتك بدلاً من أن تجلس علي كرسي الفتاوي و تتهم الآخرين …”
  2. “لقد فهم عمر بن الخطاب حد السرقه الذي أتي به القرآن فلم يقطع يداً في عام المجاعة برغم قطعية النص و صراحته … و لم يفعل عمر هذا مخالفة للنص القرآني بل فعله طاعة و تفهماً و تفقهاً لما فيه و إدراكاً منه لروح الشريعه قبل نصها”
  3. “فلنتمهل ولنفكر مرتين
    وليرفع كل منا عصا الشريعة على نفسه أولاً وليطبقها فى سلوكه وفى بيته وليغير من نفسه”
  4. “أغلب التدين الذي نراه من حولنا شكلي و لهذا ما يلبث أن يتحول إلي جدل ثم شجار ثم تناحر ثم يفعل بأصحابه ما فعل اليسار بأصحابه … لأنه ليس تدين حقيقياً بل زخرفاً شكلياً و شعارات جوفاء …”
  5. “العلم والإيمان هما وجها الإنسان الكامل الذى لا يمكن أن يكون كاملاً بدونهما”
  6. “مقاييس الدنيا تخطئ أحيانا، و هي تتغير دائما و في جميع الأحوال.. فكم من ملايين المشيعين ساروا يبكون خلف جنازة ستالين..! و كم كتابا مجده و كم ….. وهي ما أسميه الدعارة بالكلمة والزنى بالمعاني والتنويم المغناطيسي بالحروف .”
  7. “يجب ألا تدعي فرقة أنها أصولية و أنها الوحيدة صاحبة الإسلام الكامل و صاحبة القول الفصل … و إنما يستمع كل فريق إلي الآخر في رحابة صدر دون أن يطلق الرصاص … و دون أن يطلق الاتهامات … و دون أن يكفر الرأي المخالف”

محتويات كتاب السؤال الحائر

  1. سألت نفسي.
  2. على من يرفعون عصا الشريعة.
  3. من هو الأصولي؟
  4. الفن حرام أم حلال؟
  5. إلى أين نسير؟
  6. هل هم رجال أم عيال؟
  7. من هو بوذا؟
  8. الخروج من مستنقع فرويد.
  9. ماذا بعد الموت؟
  10. السؤال.

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب الدكتور مصطفى محمود

كتب الاديب مصطفى محمود
كتب مصطفى محمود إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب مصطفى محمود أونلاين تحميل كتب مصطفى محمود pdf بروابط مباشرة مجانا كتب مصطفى محمود مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب مصطفى محمود pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب مصطفى ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب السؤال الحائر PDF لمصطفى محمود

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا