الأحياءالطب

كتاب السرطان مقدمة قصيرة جدا PDF

تحميل وقراءة كتاب السرطان مقدمة قصيرة جدا PDF

Photo of كتاب السرطان مقدمة قصيرة جدا PDF

ملخص كتاب السرطان مقدمة قصيرة جدا PDF

ملخص عن كتاب السرطان (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

نيكولاس جيمس
ترجمه أسامة فاروق حسن وراجع أميرة علي عبد الصادق

يصاب عشرة ملايين شخص في العالم بالسرطان كل عام … يموت 80٪ منهم بسبب المرض ، وهو معدل يمثل حالة وفاة واحدة من بين كل 6 وفيات في العالم. على الرغم من أن البحث في هذا المجال يقدم تحسنًا هائلاً في مجموعة الخيارات المتاحة لمرضى السرطان ، فإن العلاجات الجديدة الناشئة عن جهود الباحثين تشكل تحديات هائلة لأنظمة الرعاية الصحية في توفير مبالغ ضخمة من المال لتغطية تكاليف أعداد المرضى. في هذه “المقدمة القصيرة جدًا” ، يفحص نيكولاس جيمس الحقائق الكامنة وراء هذه المشاكل الجسدية ، ويقدم طرقًا لتشخيص المرض ، والتحسينات المستمرة في تقنيات العلاج التي تؤدي إلى تحسين معدلات العلاج وتحسين نوعية الحياة لمن يعانون منه. يعرض الكتاب أيضًا قضايا تتعلق بالتكاليف الباهظة لتطوير الأدوية ، ويسلط الضوء على ما يمكن فعله لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ، فضلاً عن دور الطب التكميلي والبديل.
وهذا ملخص كتاب السرطان

 

نبذة عن كاتب كتاب السرطان (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

نيكولاس جيمس: أستاذ علم الأورام بجامعة بيرمينجهام بالمملكة المتحدة ومستشفى الملكة إليزابيث في بيرمينجهام، ويعمل حاليًّا في دراسة مهمة تبحث أهمية استخدام العلاج الهرموني لسرطان البروستاتا.

 

محتويات كتاب السرطان (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

  • شكر وتقدير
  • حجم مشكلة السرطان
  • كيف ينشأ السرطان؟
  • كيف يُعالَج السرطان؟
  • أبحاث السرطان
  • اقتصاديات رعاية مرضى السرطان
  • أساليب بديلة وتكميلية لرعاية مرضى السرطان
  • قراءات إضافية

 

اقتباسات من كتاب السرطان (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

  • … السرطان مرض شائع، بل هو شديد الشيوع. في عام ٢٠٠٨، شُخِّص المرض لدى ما يقرب من ١٢٫٧ مليون نسمة، توفي منهم ٧٫٩ ملايين شخص، فشكّلوا ما يقرب من ١٣٪ من إجمالي الوفيات في ذلك العام. وبالرغم من الاعتقاد أن السرطان مرض يصيب كبار السن في البلدان صاحبة الاقتصاد الأكثر ثراءً، فإن حوالي ٧٠٪ من تلك الوفيات وقعت في البلدان ذات الدخول المنخفضة أو المتوسطة. ويصيب السرطان كلا الجنسين وجميع الأعراق، الغنية منها والفقيرة على السواء. يخشى الناس من تشخيص المرض، إذ يعتبره المصابون به (وكثيرًا ما يكون هذا الافتراض صائبًا) حكمًا بالإعدام. والمرض ذاته وعلاجه من الأسباب الكبرى للألم والاكتئاب. فعلاج السرطان عبء هائل على أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، ويعد المرض من الأسباب الرئيسية لفقدان القدرة الإنتاجية في القوى العاملة نتيجة للوفاة المبكرة.
  • … علاج السرطان أمر بالغ التعقيد، ويتطلب عادةً مشاركة من عدة جماعات متنوعة تتراوح ما بين أطباء من جميع التخصصات، من بينها الممارسون العموميون (أطباء الأسرة)، والجراحون، وإخصائيو الأورام، وإخصائيو علم الأمراض، وإخصائيو الأشعة، وإخصائيو رعاية تسكين الألم، إضافة إلى عدد هائل من الفنيين المدربين الآخرين كالممرضات، وفنيي الأشعة والعلاج الطبيعي والمعامل وأقسام العلاج الإشعاعي، ومساعدي التمريض، والقائمة طويلة وممتدة. تتباين التفاصيل التنظيمية لهذه الجماعات المختلفة تباينًا هائلًا من بلد لآخر، وهي نتاج كل من سياسات الرعاية الصحية واقتصادياتها معًا.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب السرطان مقدمة قصيرة جدا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق