الأدبكتب الأدب العربي

كتاب السفر إلى المؤتمر PDF

تحميل وقراءة كتاب السفر إلى المؤتمر PDF

كتاب السفر إلى المؤتمر PDF

ملخص كتاب السفر إلى المؤتمر PDF

تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب السفر إلى المؤتمر للكاتب أحمد زكي PDF:

كتاب السفر إلى المؤتمر للكاتب أحمد زكي: يصف هذا الكتاب رحلة أحمد زكي باشا إلى أوروبا لحضور مؤتمر المستشرقين في لندن الذي رشحه الخديوي له. تميز الكاتب برسم صور جمالية لكل مدينة قام بزيارتها ، وكأنه يشارك جمال العالم بعيونه ، لأنه يشعر أننا نشارك هذا الجمال عندما يكتب عن المكونات الاجتماعية والعمرانية للحضارة الأوروبية ، معبراً عنه. الإعجاب بالنهضة التقدمية التي وصلت إليها أوروبا. في هذا الكتاب قدم لنا أحمد زكي باشا العديد من الأمثلة من تاريخ الأندلس ، كما تضمن بحثًا عن الأسماء الأندلسية وأصلها الإسباني والعكس. كما أوضح مزايا السفر وتحدث عن مكانة المرأة في عدد الدول التي زارها. هذا ما سنعرفه في كتاب السفر إلى المؤتمر PDF

نبذة عن كاتب كتاب السفر إلى المؤتمر

أحمد زكي: مفكر مصري عربي، يُعَدُّ أحد أعمدة النهضة العربية الحديثة، وهو أول من أدخل علامات الترقيم في الكتابة العربية الحديثة، وصاحب مكتبة شخصية تضم حوالي ثمانية عشر ألف مجلد، وهو أول من أطلق على الأندلس التسمية الشهيرة «الفردوس المفقود»، وأول من استخدم مصطلح «تحقيق» على أغلفة الكتب العربية، وهو أحد الرواد الذين عمِلوا على جمع المخطوطات، وتصويرها بالفوتوغرافيا وتحقيقها، وقد لقب ﺑ «شيخ العروبة».
وُلِدَ «أحمد زكي باشا إبراهيم» عام ١٨٦٧م، وتُوُفِّيَ أبوه وهو صغير، فكفله عمه الذي كان رئيسًا للمحكمة الابتدائية الأهلية. وقد تلقى أحمد زكي تعليمه بالقاهرة، وتخرج في مدرسة الإدارة (كلية الحقوق) عام ١٨٨٧م، وقد أجاد زكي الفرنسية إجادة تامَّة إضافة للإنجليزية، والإيطالية، واللاتينية، كما عمل مترجمًا في مجلس الوزراء، وتدرج في المناصب حتى أصبح سكرتيرًا للمجلس عام ١٩١١م، حتى أُحِيلَ إلى التقاعد.
كتاب السفر إلى المؤتمر

اقتباسات من كتاب السفر إلى المؤتمر للكاتب أحمد زكي PDF:

  1. لقد صدق من قال: إنه إذا كان للعلم مجال فللعمل ألف مجال، وإن حقائق الأشياء وهي في عالم التصور أقل منها بكثير حينما تبرز إلى حيز الوجود وتتجلى في مظاهر الشهود، فطالما قرأت ما أتى به الكتاب من الآيات البيِّنَات، وما ترنَّم به الشعراء من الأبيات الأبِيَّات في الحنين إلى الأوطان والتشوق إلى الأهل والخِلَّان والتوجع من مفارقة المألوف والتفَجع من مبارحة الديار والربوع، ولم تكن نفسي تتأثر من ذلك إلا بمقدار إعجابها ببراعة الكاتب، واقتدار الناظم على صوغ المعاني في أجمل القوالب، وسَبك الألفاظ على أبدع طراز، وتمثيل التخييل بما ترتاح له النفس وينشرح منه الفؤاد.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

تحميل كتاب السفر إلى المؤتمر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق