كتب اسلامية

كتاب السلام في الإسلام PDF

تحميل وقراءة كتاب السلام في الإسلام PDF

Photo of كتاب السلام في الإسلام PDF

ملخص كتاب السلام في الإسلام PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب السلام في الإسلام للكاتب حسن البنا PDF:

كتاب السلام في الإسلام للكاتب حسن البنا: يعتبر حسن البنا المفكر البارز والمبادر للحركة الإسلامية الحديثة، فهو أيضًا مؤلف لكتب مهمة تؤسس الفكر الإسلامي الحديث من وجهة نظر معرفية إسلامية، على عكس نظرية المعرفة الغربية، ساهم في الكثير من ردع الفكر الغربي وتوغله في مجتمعنا المسلم، اما اليوم مع ” كتاب مذكرات الدعوة والداعية” لقد مضى أكثر من خمسين عامًا على نشر هذه المذكرات لأول مرة ، مما جعلها ملكية عامة ، خاصة أنها تسجل تاريخ جماعة لا تزال مهتمة ومهتمة ، وأن المنشورات التي تنشرها جماعة الإخوان كانت محدودة ومقتصرة على شباب الجماعة. لكننا نريد أن يقرأها أولئك الذين لا ينتمون. من حق الأجيال الجديدة أن تقرأ لنفسها ما كتبه حسن البنا ، وأن تحكم عليه دون وصاية أحد، لا من الإخوان الذين يرون الإنسان إله معصوم ، ولا من خصوم الإخوان الذين لا يرون في البنا خير واحد.
كتاب السلام في الإسلام PDF

نبذة عن كاتب كتاب كتاب السلام في الإسلام

حسن البنا: هو مؤسس جماعة الإخوان المسلمين عام 1928 م والمرشد الأول للجماعة. استولى على الصوفية الشيخ عبد الوهاب الحصافي ، وهو شيخ من رتبة الحصافي الشاذلي عام 1923 ، حيث كان للشيخ الحصفي تأثير كبير في تكوين شخصية البنا. تأسست جماعة الإخوان المسلمين في مصر عام 1928. انتقلت إلى مدينة كين بقرار إداري عام 1941. ترك مهنة التدريس عام 1946 ليتفرغ لإدارة جريدة الشهاب. قُتل في 12 فبراير 1949.

اقتباسات من كتاب السلام في الإسلام للكاتب حسن البنا PDF:

  1. نحن على استعداد تام لتحمل نتائج عملنا أياً كانت، لا نلقي التبعة على غيرنا، و لا نتمسح بسوانا، و نحن نعلم أن ما عند الله خير و أبقى، و أن الفناء في الحق هو عين البقاء، و أنه لا دعوة بغير جهاد، و لا جهاد بغير اضطهاد، و عندئذ تدنو ساعة النصر و يحين وقت الفوز، و يحق قول الملك الحق المبين: (حتى إذا استيأس الرسل و ظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا فنجي من نشاء و لا يرد بأسنا عن القوم المجرمين.)”.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

تحميل كتاب السلام في الإسلام PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق