كتب اسلامية

كتاب السلطان محمد الفاتح PDF

تحميل كتاب السلطان محمد الفاتح PDF

كتاب السلطان محمد الفاتح

ملخص كتاب السلطان محمد الفاتح PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب السلطان محمد الفاتح للكاتب علي محمد الصلابي PDF:

علي محمد الصلابي هو كاتب ومؤلف سعودي. ولد في مدينة جدة عام 1957. يعتبر الصلابي واحدًا من أبرز الكتاب السعوديين المعاصرين، وقد تنوعت مؤلفاته بين الرواية والقصة القصيرة والمقالة.

من أشهر كتب الصلابي:

1. “الموت يليق بالجميع” (1996): هذه الرواية تعتبر واحدة من أهم أعمال الصلابي، حيث تتناول قضية الإرهاب والتطرف الديني في المجتمع السعودي.

2. “الشمعة المتوهجة” (2000): رواية تدور أحداثها في العصور الوسطى، وتتناول قصة حب مستحيلة بين شاب وفتاة ينتميان لطوائف متعارضة.

3. “حوار في الأماكن المغلقة” (2004): مجموعة من المقالات والمقابلات التي يتحدث فيها الصلابي عن مختلف القضايا الاجتماعية والثقافية.

4. “الطائر الأزرق” (2010): رواية تروي قصة شاب يعيش في مجتمع محافظ، ويحاول تحقيق أحلامه وتحقيق طموحاته رغم العقبات التي تواجهه.

5. “التوأمان” (2014): رواية تتناول قصة توأمين يعيشان حياة متشابهة، ولكن تتغير حياتهما بشكل كبير عندما يتعرضان لحادث.

تتميز مؤلفات علي محمد الصلابي بأسلوبه السلس والشيق، وقد حازت على إعجاب القراء في السعودية والعالم العربي.

نبذة عن كاتب كتاب السلطان محمد الفاتح

علي محمد الصلابي: علي محمد الصلابي عالم دين ومؤرّخ ليبي، حصل على درجة الإجازة العالمية (الليسانس) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة المدينة المنورة بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته عام 1992 / 1993م، وكان اسم بحث تخرجه (صفات رب البرية على منهج العقيدة السلفية).
حصل على الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية كلية أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن عام 1996 م. ومنها حصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية بمؤلفه “فقه التمكين في القرآن الكريم” عام 1999.
سعى للقيام بأدوار سياسية في ليبيا، منها اتخاذه موقف المعارض لنظام القذافي ، حيث سُجن لأكثر من سبع سنوات في السجن السياسي، ومن ثم دخل في إخراج السجناء السياسيين عبر مفاوضات مع النظام من خلال سيف الإسلام القذافي، ، ومع بداية الاحتجاجات ضد حكم القذافي مطلع عام 2011 أعلن الصلابي تخليه التام عن سيف الإسلام، وفي وقت لاحق من المواجهات العسكرية بين ثوار 17 فبراير وقوات القذافي استأنف الصلابي اتصالاته مع نظام القذافي من خلاله لقاءاته مع رئيس مخابرات ليبيا في نظام القذافي أبو زيد دوردة، وبرر الصلابي اتصالاته بأنها كانت بدافع حقن الدماء.
وبعد سقوط حكم القذافي في العاصمة طرابلس بفترة وجيزة، قام الصلابي بتصريحات إعلامية حادة وغير مسبوقة طيلة فترة الأزمة الليبية إلى محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي الليبي،

اقتباسات من كتاب السلطان محمد الفاتح للكاتب علي محمد الصلابي:

علي محمد الصلابي لديه العديد من الاقتباسات الرائعة في كتبه ومؤلفاته. هنا بعض الأمثلة:

  1. 1. “الحرية ليست أن تفعل ما تشاء، بل أن تفعل ما يجب عليك فعله.”
  2. 2. “الحب ليس مجرد كلمات تقال، بل هو تصرفات تبنى على أسس صادقة.”
  3. 3. “لا يمكن أن تعيش حياة مثالية، ولكن يمكنك أن تسعى جاهدًا لتحقيق أفضل إصدار من نفسك.”
  4. 4. “القوة الحقيقية لا تكمن في القدرة على السيطرة على الآخرين، بل في القدرة على السيطرة على نفسك.”
  5. 5. “العقل القوي هو أعظم سلاح يمكن أن تمتلكه في حياتك، فهو يمكنك من تحقيق أي شيء ترغب فيه.”
  6. 6. “الحياة ليست عن الوصول إلى خط النهاية، بل عن الاستمتاع بالرحلة والتعلم من التحديات التي تواجهك في الطريق.”
  7. 7. “الأمل هو الشمس التي تشرق في أعماقنا، حتى في أظلم الأوقات.”
  8. 8. “الثقة بالنفس هي المفتاح الذي يفتح أبواب النجاح والتحقيق الذاتي.”هذه بعض الاقتباسات التي تعكس فلسفة وتفكير علي محمد الصلابي في كتبه ومؤلفاته.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

تحميل كتاب السلطان محمد الفاتح PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق