الثقافة العامة

كتاب السمكة والخاتم PDF

تحميل وقراءة كتاب السمكة والخاتم PDF

Photo of كتاب السمكة والخاتم PDF

ملخص كتاب السمكة والخاتم PDF

ملخص كتاب السمكة والخاتم :

من إنجلترا

من الكتب العربية كتاب السمكة والخاتم تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب السمكة والخاتم من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب السمكة والخاتم :

  • ..ذات مرة، كان هناك رجل قطع البلاد عرضاً وطولاً بحثاً عن زوجة. رأى الشابة والمسنة، الغنية والفقيرة، الحلوة والبشعة، لكنه م يعثر على واحدة تلائم ذوقه. أخيراً، وجد فتاة حسناء شابة، غنية وجميلة، وتملك ذراعاً يمنى من الذهب الخالص. تزوجها على الفور، وظن أنه أكثر الرجال حظاً. عاشا معاً بسعادة كبيرة، ورغم أنه كان يريد للناس أن يفكروا بشكل مختلف، إلا أنه كان مغرماً بالذراع الذهبية أكثر من أي شيء آخر تملكه زوجته.

    أخيراً وافتها المنية. ارتدى الزوئج الشواد، وعلت قسائم الحزن وجهه أثناء مأتمها، ولكن، رغم كل هذا، نهض في منتصف الليل وحفر القبر، وقطع الذراع الذهبية. ثم أسرع إلى المنزل لكي يخفي كنزه، وظن أنه لن يعلم أحد بفعلته .

    في الليلة التالية، وضع الذراع الذهبية تحت وسادته، وكان على وشك النوم، حين ظهر له شبخ زوجته المتوفاة يختال في الغرفة. اقتربت من حافة السرير، وأزاحت الستائر، ونظرت إليه…

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب السمكة والخاتم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق