قصص أطفال

كتاب السندباد البحري PDF

تحميل وقراءة كتاب السندباد البحري PDF

Photo of كتاب السندباد البحري PDF

ملخص كتاب السندباد البحري PDF

تلخيص كتاب السندباد البحري لكامل كيلاني PDF

من كتب قصص الأطفال للكاتب كامل كيلاني كتاب السندباد البحري؛ هي قصة من قصص ألف ليلة وليلة الشهيرة، يشرح فيها سندباد إلى هندباد “العتال” مغامراته البحرية، وكيف استطاع بعد الجهد والتعب، جمع الثروة الهائلة التي يعتقد هندباد أنها جائت بدون أي تعب ولا اجتهاد.

صدرت نسخة كتاب السندباد البحري سنة 2011

محتويات كتاب السندباد البحري

  1. الرحلة الأولى.
  2. الرحلة الثانية.
  3. الرحلة الثالثة.
  4. الرحلة الرابعة.
  5. الرحلة الخامسة.
  6. الرحلة السادسة.
  7. الرحلة السابعة.

كامل الكيلاني

كامل كيلاني :كاتب وأديب مصري، استخدم علم التربية كمسار للأطفال، الملقب بـ “رائد أدب الأطفال” قدم العديد من الأعمال العظيمة الموجهة للأطفال، وتم ترجمة أعماله إلى عدة لغات بما في ذلك: الصينية والروسية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية، وهو أول من يخاطب الأطفال عبر الراديو.
وهو يتبع في قصصه أسلوب السرد بالصور وشرح كل صورة بطريقة سهلة وبسطة للأطفال وفي أغلب الكتب يقوم باضافة بعض الأسئلة التفاعلية حتى يختبر تركيز الأطفال واستيعابهم للقصة.

اقتباسات من كتاب السندباد البحري
  • ثم ذهبنا من البصرة إلى بغداد حيث لقيني أهلي فرحين بعودتي سالمًا، واشتريت قصورا فخمة وعبيدًا وغلمانًا كثيرين وأصبحت من أكبر أغنياء بغداد وتصدق على الفقراء والمساكين، وعزمت على الإقامة في بلدي بعيدًا عن مشقات السفر وأهوال البحر وأنستني راحة البال ما قاسيته من المتاعب والأهوال.
    ولما انتهى السندباد من كلامه التفت الى هندباد العتال وقال له مبتسما: “هذا ما حدث لي في الرحلة الأولى وسأخبرك غدًا بما حدث في رحلتي الثانية وما رأيته فيها من العجائب!”.
  • لعلكم تعجبون أشد العجب حين تعلمون أنني لم أتب عن السفر بعد ما لقيته في أسفاري الخمسة من الأخطار والمهالك، ولكم العذر في هذه الدهشة، فإنني – أنا نفسي – أعجب مثلكم من تلك المجازفة ولكن قضاء الله لا مفر منه، فقد سولت نفسي الأمارة بالسوء أن أَشْقَى بَعْدَ الرَّاحَةِ وَأَحْتَمِلَ مِنَ الْلآلامِ وَالْمَخَاوِفِ فَوْقَ مَا احْتَمَلْتُ مِنْ قَبْلُ بعد أن بقيت في “بغداد” سنة كاملة ناعما مرتاح القلب، وعاودني شوق شديد إلى السفر والاتجار، وبذل أصدقائي كل ما في وسعهم من نصح ليثنوا عزيمتي ويعوقوني عن السفر فلم يفلحوا.

تحميل وقراءة:
كتاب الأرنب والصياد

تحميل كتاب السندباد البحري PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق