كتب اسلامية

كتاب السيرة النبوية PDF

تحميل وقراءة كتاب السيرة النبوية PDF

Photo of كتاب السيرة النبوية PDF

ملخص كتاب السيرة النبوية PDF

تلخيص كتاب السيرة النبوية PDF للكاتب أبو الحسن علي الحسني الندوي

  • كتاب السيرة النبوية PDF  للكاتب أبو الحسن علي الحسني الندوي من أكثر الكتب التي لها تأثير في مجالها حيث يزيد عدد القراء لمثل هذه الكتب لما لها من تأثير وفاعلية وذلك نتيجة لاستناد الكاتب أبو الحسن علي الحسني الندوي على أسلوب سلس وأفكار مرتبة نال إعجاب وقراءة الكثير من الفئات.
  • كتاب السيرة النبوية PDF يبين السيرة لغة: تطلق السيرة في اللغة على السُنّة، والطريقة، والحالة التي يكون عليها الإنسان، واستخدم القرآن هذا المعنى حيث ورد في سورة طه الآية 21: قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَى .
    اصطلاحاً: «هي ما نُقل إلينا من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم منذ ولادته قبل البعثة وبعدها وما رافقها من أحداث ووقائع حتى موته.» وتشتمل ميلاده ونسبه، ومكانة عشيرته، وطفولته وشبابه، ووقائع بعثته، ونزول الوحي عليه، وأخلاقه، وطريقة حياته، ومعجزاته التي أجراها الله على يديه، ومراحل الدعوة المكية والمدنية، وجهاده وغزواته.

    كتاب السيرة النبوية PDF

نبذة عن الكاتب أبو الحسن علي الحسني الندوي

  • تَعيَّن مُدَرِّساً في دارالعلوم لندوة العلماء عام 1934م، ودرَّس فيها التفسير والحديث، والأدب العربي وتاريخه’ والمنطق.
  • تزوج عام 1934م، وعوضه الله عن أولاده من الصلب ابن الأخ الداعية الكاتب محمد الحسني وأبناء الأخت الدعاة محمد الثاني، محمد الرابع، ومحمد الخامس وهو المعروف بـ: واضح رشيد.
  • استفاد من الصُّحف والمجلات العربية الصادرة في البلاد العربية – والتي كانت تصل إلى أخيه الأكبر، أو إلى دار العلوم ندوة العلماء-مما عرَّفَه على البلاد العربية وأحوالها، وعلمائها وأدبائها ومفكِّريها.
  • أسَّسَ حركة رسالة الإنسانية عام 1951م.

مؤلفات للكاتب أبو الحسن علي الحسني الندوي

  • نُشِرَله أوَّلُ مقالٍ بالعربية في مجلة المنار للسيد رشيد رضا عام 1931م حول حركة أحمد بن عرفان (الشهيد في بالاكوت عام 1831م)
  • ظهر له أوَّلُ كتاب بالأردية عام 1938 م بعنوان سيرة سيد أحمد شهيد ونال قبولاً واسعاً في الأوساط الدينية والدعوية.
  • ألّف كتابه مختارات في أدب العرب عام 1940م، وسلسة قصص النبيين للأطفال وسلسلةً أخرى للأطفال باسم: القراءة الراشدة في الفترة ما بين 1942-1944م.
  • بدأ في تاليف كتابه المشهور ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين عام 1944 م، وأكمله عام 1947م، وقد طُبِعت ترجمتُه الأرديةُ في الهند قبل رحلته الأولى للحج عام 1947م.

اقتباسات من كتاب السيرة النبوية PDF للكاتب أبو الحسن علي الحسني الندوي:

  • أصبحت الديانات العظمى وصحفها العتيقة وشرائعها القديمة التي مثلت في أزمات مختلفة دورها الخاص في مجال الديانة والأخلاق والعلم- فريسة العابثين والمتلاعبين ولعبة المحرفين والمنافين وعرضة الحوادث الدامية والخطوب الجسيمة حتى فقدت روحها وشكلها فلو بعث أصحابها الأولون وأنبياؤها المرسلون ، أنكروها وتجاهلوها.

كتاب السيرة النبوية PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب السيرة النبوية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق