أعلام وشخصياتكتب الأدب العربيكتب التاريخكتب التاريخ القديم

كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد PDF

تعرف علي كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد PDF

كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد

ملخص كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد للكاتب بدر الدين العيني PDF:

كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد للكاتب بدر الدين العيني: يدخل كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد.. شيخ المحمودي في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد.. شيخ المحمودي ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية، كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد PDF

نبذة عن كاتب كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد

أبو محمد بدر الدين العيني الحنفي محمود بن أحمد بن موسي بن أحمد الحافظ المحدث المؤرخ العلامة من أعلام القرن التاسع الهجري.
مولده ونشأته
في قلعة عينتاب بالقرب من حلب ولد “محمود بن أحمد بن موسى” المعروف ببدر الدين العيني في 26 رمضان 762 هـ = 30 يوليو 1361م)، قبل المقريزي بأربع سنوات، ونشأ في بيت علم ودين، وتعهده أبوه وكان قاضيًا بالرعاية والتعليم، ودفع به إلى من يقوم على تعليمه، فحفظ القرآن، وتعلم القراءة والكتابة، حتى إذا بلغ الثامنة كان قد تهيأ لتلقي العلوم، فتعلم القراءات السبع للقرآن الكريم، ودرس الفقه الحنفي على يد والده وغيره من الشيوخ، وتلقى علوم العربية والتفسير والمنطق على عدد من علماء بلدته، ثم رحل إلى حلب سنة (783هـ= 1381م) طلبًا للمزيد من العلم، واتصل بعدد من علمائها مثل جمال الدين يوسف بن موسى الملطي، فلازمه وقرأ عليه بعضًا من كتب الفقه الحنفي، ثم عاد إلى بلدته .

بعد وفاة والده عاود العيني رحلته طلبًا للعلم استجابة لشغفه العلمي وبحثه عن المزيد، فشد الرحال سنة (785هـ= 1383م) إلى دمشق، ليأخذ بقسط وافر من الحديث، وكانت المدرسة النورية بدمشق من كبريات دور الحديث، فالتحق بها العيني، ودرس الحديث على عدد من علمائها، ولم تطل فترة إقامته بدمشق فعاوده الحنين إلى حلب، فولى وجهه شطرها.

كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد PDF

اقتباسات من كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد للكاتب بدر الدين العيني PDF:

  1.  ولأهمية دولة المماليك الجراكسة، ولأهمية الملك الظاهر برقوق مؤسس هذه الدولة، ولأهمية العيني كمصدر معاصر للتأريخ لهذه الأحداث، حرصت الباحثة على اختيار فترة حكم السلطان الملك الظاهر برقوق التي كتبها العيني في كتابه عقد الحيان ليكونا محل دراسة وتحقيق ضمن رسالة لنيلها درجة الماجستير.
    كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد PDF


يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب السيف المهند في سيرة الملك المؤيد PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق