روايات بوليسية

كتاب الشاهدة الوحيدة PDF

تحميل وقراءة كتاب الشاهدة الوحيدة PDF

Photo of كتاب الشاهدة الوحيدة PDF

ملخص كتاب الشاهدة الوحيدة PDF

تلخيص كتاب الشاهدة الوحيدة  للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب الشاهدة الوحيدة للمؤلفه أغاثا كريستي، رواية “الشاهدة الوحيدة ” هي إحدى روائع روايات الشرطة التي دونتها “أجاثا كريستي” ، والتي امتازت فيها بأسلوب مثير وأحداث مميز، ترتقي بالقارئ الي رحلة شيقه ورائعه لحل أحجية جريمة أخري.

أولا تحدث جريمة قتل، وبطلة الرواية هي الشاهد الوحيد لها، ثم تتعقد الظروف لأنها لا تعرف الضحية، ولم تر القاتل بصورة واضحه، وأسلوب “كريستي” الرائع يبين لنا كيف بدأت في كشف  سر القتل وحل اللغز حتى تصل إلى القاتل الحقيقي
فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب الشاهدة الوحيدة

 

اقتباسات من كتاب الشاهدة الوحيدة:

واستدارت بعينيها إلى النافذة التي كانت تهتز تحث تأثير ضغط اله المتخلف عن القطار المندفع في الاتجاء المضاد غير عابىء باللحظة التي كان المفروض أن يهدئ من سرعته قليلا عندها . جزء من كتاب الشاهدة الوحيدة

وأخيراً توقفت؛ السيارة بها أمام منزل صديقتها ففتحت الباب لها خادم عجوز ، فخطت مسز ماك جيليكودي إلى البهو حيث وجدت مضيفتها واقفة في انتظارها أمام باب غرفة الجلوس ، وكانت سيدة رقيقة متقدمة في السن . (جزء من كتاب الشاهدة الوحيدة  )

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

                                                                                                            

مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب الرجل الغامض PDF

تحميل كتاب الشاهدة الوحيدة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق