قصص أطفال

كتاب الشمعدان الحديدي PDF

تحميل وقراءة كتاب الشمعدان الحديدي PDF

Photo of كتاب الشمعدان الحديدي PDF

ملخص كتاب الشمعدان الحديدي PDF

تلخيص كتاب الشمعدان الحديدي لكامل كيلاني PDF

من كتب قصص الأطفال للكاتب كامل كيلاني كتاب الشمعدان الحديدي؛ تحكي هذه القصة مغامرات الشاب “رضوان” مع صديق والده “أبو الندر” الذي قرر أن يعلمه تجارب الحياة من خلال اصطحابه معه في رحلاته، ومن خلالها تعلم رضوان الكثير من تجارب الحياة؛ فما هي تلك التجارب ومال الذي حدث خلال الرحلة؛ ويا ترى ما علاقة التجارب التي استفاد منها بالشمعدان الحديدي؟! هذا ما سنعرفه من خلال قراءة كتاب الشمعدان الحديدي.

صدرت نسخة كتاب الشمعدان الحديدي سنة 2011

كامل الكيلاني

كامل كيلاني :كاتب وأديب مصري، استخدم علم التربية كمسار للأطفال، الملقب بـ “رائد أدب الأطفال” قدم العديد من الأعمال العظيمة الموجهة للأطفال، وتم ترجمة أعماله إلى عدة لغات بما في ذلك: الصينية والروسية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية، وهو أول من يخاطب الأطفال عبر الراديو.
وهو يتبع في قصصه أسلوب السرد بالصور وشرح كل صورة بطريقة سهلة وبسطة للأطفال وفي أغلب الكتب يقوم باضافة بعض الأسئلة التفاعلية حتى يختبر تركيز الأطفال واستيعابهم للقصة.

اقتباسات من كتاب الشمعدان الحديدي

  • الشيخ أبو النضر هو رجل رحالة طاف الكثير من البلاد المتباعدة عن بعضها؛ فهو لم يكن يعود من سفر في يوم من الأيام إلا قام بإعداد العدة حتى يذهب في رحلة جديدة؛ استطاع أن يكتسب خبرات كثيرة من خلال جميع الرحلات التي ذهب فيها، استمر الشيخ أبو النضر على ذلك منذ شبابه حتى بلوغ السبعين من عمره.
    في اخر رحلة له ساقته قدمه إلى مدينة البصرة، كان قد زارها منذ زمن بعيد، واشتاق أن يزورها من جديد وعرف فيها أثناء زيارته بعض التجار وأصبح له أصحاب منهم.
  • نال “رضوان” الكثير من بر الشيخ “أبو الندر” ومحبته. بفضل صحبته وإشرافه عليه توسعت معرفته ومعلوماته. امتلأ قلب الصبي بالامتنان والتقدير للشيخ الكريم الجميل. لا يستطيع لسانه أن يمدح مروئته ونبله. وكان الشيخ يقاطع “رضوان” إذا شكره. كان يقول له: “لا يوجد مبرر للثناء حتى الآن بالنسبة لك؛ هذا هو الوقت الذي أحقق فيه ما سيفيدك في المستقبل، إذا كان ذلك يمنحك أنت وأمك حياة سعيدة وسعيدة. “

تحميل وقراءة:
كتاب السنجاب الصغير

تحميل كتاب الشمعدان الحديدي PDF

الاستماع الي كتاب الشمعدان الحديدي PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق