كتاب الصبي سارق الفجل pdf

الصبي سارق الفجل
4/5
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الصبي سارق الفجل pdf

ملخص عن كتاب الصبي سارق الفجل:

“ظهر رجل ذو وجه وردي وتقدم حتى وقف خلف الرجل العجوز، وقال فجأة: “العم شينغ، أتساءل عما إذا كان الحي اليهودي الخاص بك قد سُرق بالأمس أم لا؟” فرد عليه الشيخ الذي كان منشغلا بالحبوب التي بين يديه قائلا: نعم سرقت. سرق اللص ستة فجل وحفنة من البطاطس، ثم تركني ورأى أوراق الفجل وعناقيد البطاطس ملقاة وسط المطر.»

تنسج لنا هذه الرواية قصة صبي صيني كان ضحية ظروف قاسية ومعقدة. عاش في رعاية والده وزوجته التي ربته بعد وفاة والدته. وتعرض للظلم والظلم على يديها. اتخذ الوحدة ملجأً له، وعاش حياة مليئة بالإحباط والحزن والألم، يتجول في الشوارع طوال الوقت غير مبالٍ. على أية حال، في أحد الأيام رأى حقلاً من الفجل أثناء عودته من العمل، فقرر أن يقطع مجموعة من الفجل بمطرقته الحديدية ليرى لونها تحت الشمس، لكنه ظل يقطع الحزمة تلو الأخرى حتى أصبح الحقل خالياً! وما السبب الذي دفعه إلى ذلك؟!

وهذا ملخص كتاب الصبي سارق الفجل.

نبذة عن كاتب كتاب الصبي سارق الفجل:

مو يان: كاتب صيني عالمي، حصل على جائزة نوبل في الأدب، وترجمت أعماله إلى مختلف لغات العالم.

ولد عام 1955م في قرية ريفية شمال شرقي الصين لعائلة من المزارعين. شارك مع عائلته في العمل الزراعي بالإضافة إلى دراسته. كما التحق بجيش التحرير الشعبي في سن العشرين، ثم عمل مدرسًا في قسم الفنون بالأكاديمية الثقافية العسكرية، وفي عام 1991 حصل على درجة الماجستير. في الآداب من جامعة بكين للمعلمين.

بدأت موهبته الأدبية بالظهور في سن مبكرة، حيث بدأ يروي العديد من القصص المستوحاة من بيئته الريفية، المحملة بأعمق المعاني الإنسانية والتفاصيل الدقيقة. وتميز بأسلوب آسر وساحر وصفته الأكاديمية السويدية الحائزة على جائزة نوبل قائلة: “مزج الخيال بالواقع من خلال منظورين تاريخي واجتماعي. لقد ابتكر “مو يان عالم يذكرنا بتلك التعقيدات في كتابات ويليام فولكنر وغابرييل غارسيا ماركيز، بينما يعتمد في الوقت نفسه على الأدب الصيني القديم والأدب الشفهي”.

محتويات كتاب الصبي سارق الفجل:

تقديم
حوار مع مو يان
الصبي سارق الفجل

اقتباسات من كتاب الصبي سارق الفجل:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

مو يان

الكتب مشابهة لــ كتاب الصبي سارق الفجل pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا