الثقافة العامة

كتاب الصخرة الناطقة PDF

تحميل وقراءة كتاب الصخرة الناطقة PDF

Photo of كتاب الصخرة الناطقة PDF

ملخص كتاب الصخرة الناطقة PDF

ملخص كتاب الصخرة الناطقة :

قبيلة الشيروكي

من الكتب العربية كتاب الصخرة الناطقة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الصخرة الناطقة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الصخرة الناطقة :

  • .. من بين الحكايات الأخرى الآخذة بالزوال، ثمة واحدة تدور حول الـ «آني – كوتا ني» أو الـ«آني كواتا ني»، القبيلة التي لا يعرف الشيروكي الحديثون عنها سوى القليل، ما يجعل هويتها الحقيقية اليوم تغدو موضوعاً متنازعاً عليه، فيتمسك بعضهم بفكرة أن أهلها كانوا شعباً قديماً سبق الشيروكي وسكن الروابي، فيما يرى آخـرون، أكثر اطلاعاً، بأن هؤلاء كانوا عشيرة أو جماعة في القبيلة وقد اندثروا منذ زمن بعيد جراء الطاعون أو وباء آخر أصابهم. لحسن الحظ فإننا لسنا متروكين للاستناد كلياً إلى حدسنا في هذا الأمر، إذ أن هايوود كان قد ذكر الحكاية منذ نحو سبعين عاماً، كما ذكرها كاتب آخر بعده بنحو أربعين عاماً، فيما يبقى الوصول إلى القصة المتعلقة بها ممكناً من خلال مراجع وافية. من خلال الروايات المتعددة فإن الـ «آني – كوتا ني» تبدو عشيرة من الكهنة توارثت مهام الإشراف على جميع الاحتفالات الدينية في أوساط الشيروكي،

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الصخرة الناطقة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق