روايات بوليسية

كتاب الصليب الأزرق PDF

تحميل وقراءة كتاب الصليب الأزرق PDF

Photo of كتاب الصليب الأزرق PDF

ملخص كتاب الصليب الأزرق PDF

تلخيص كتاب الصليب الأزرق نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

كتاب الصليب الأزرق نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث: لم يكن من المنطقي أن يسمع المجرم الشهير “فلامبو” عن الصليب الفضي المطعم بالياقوت الذي يمتلك “الأب براون” دون أن يسعى بنشاط للاستيلاء عليه ، باستخدام عبقريته الفريدة ، مما يجعل أحد أشهر المجرمين في العالم ؛ يتجلى هذا العبقري ليس فقط في التخطيط لجرائمه ، ولكن أيضًا في قدرته الفائقة على إخفاء نفسه ؛ ما جعل تتبعه معضلة كبيرة لجميع أجهزة الشرطة في العالم ، وحتى بالنسبة للمحقق الفرنسي “فالنتين” ، وخاصة من فرنسا ، تم القبض عليه. ولكن أمام الفطرة السليمة ، تقع جميع العبقرية ، بغض النظر عن تفردها. كيف ساعد الأب براون في إلحاق هذا المجرم الخطير؟ كيف تمكن من إنقاذ فالنتين من براثن له؟ سنتعلم هذه التفاصيل المثيرة في هذه القصة المثيرة للاهتمام. هذا مضمون كتاب الصليب الأزرق نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث

صدر كتاب الصليب الأزرق نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث سنة: 1911

نبذة عن كاتب كتاب الصليب الأزرق:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والمسرح والبلاغة والفلسفة. يشتهر تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. وهي والد “براون”. الكاهن الكاثوليكي قصير العمر ، وهو محقق هاوٍ ، يعتمد على حل الألغاز وكشف أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أدق التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب الصليب الأزرق نقاء الأب براون  للكاتب جلبرت كيث

محتويات كتاب الصليب الأزرق نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. الصليب الأزرق

اقتباسات من كتاب الصليب الأزرق نقاء الأب براون  للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. ما بين شريط أُفق الصباح الفضيِّ ومياه البحر الخضراء المتلألئة، رسا المركبُ في ميناء هارويتش، وانطلق منه حشدٌ من الناس كذُبابٍ كثيف، ولم يكن الرجل الذي يتعيَّن علينا أن نتبعَه واضحًا وسط هؤلاء الناسِ على الإطلاق، ولا كان هو راغبًا في أن يكون كذلك. لم يكن ثمةَ شيءٌ ملحوظ بشأنه، عدا تبايُنًا بسيطًا بين الملابس المبهجة الخاصة بالعطلات التي كان يرتديها ووجهه المرتسمة عليه أمارات الجديَّة. اشتملتْ ملابسُه على سُترةٍ خفيفة، رمادية فاتحة، وصدرية بيضاء، وقبَّعة فضية من القشِّ يَلفُّها شريطٌ أزرق رمادي. وعلى النقيض كان وجهه النحيل داكنًا، وانتهى بلحية سوداء قصيرة كثَّة بدتْ إسبانية تستدعي إلى الذهن الياقاتِ الإليزابيثية. كان يدخِّن سيجارة بجديةِ متبطِّلٍ لا شاغلَ له، ولم يكن في مظهره ما يدلُّ على أن السُّترة الرمادية تُخفي مسدسًا محشوًّا بالرَّصاص، ولا أن الصَّدريَّة البيضاء تُخفي بطاقةَ هوية شُرطي، ولا أن تحت قبعة القشِّ واحدًا من أشدِّ العقول في أوروبا قدرةً على التفكير والتحليل؛ إذ كان هذا هو فالانتين، رئيس شرطة باريس وأشهر محقِّقٍ في العالم؛ وكان قادمًا من بروكسل إلى لندن لينفِّذَ أعظم عملية اعتقالٍ في القرن.
  2. كان فلامبو في إنجلترا، وكانت شرطةُ ثلاثِ دول قد اقتَفتْ أثرَ هذا المجرم الكبير مؤخرًا من مدينة جِنْت إلى بروكسل، ومن بروكسل إلى بلدة هوك أوف هولاند؛ وكان من المتوقع أنه سوف يستغلُّ عدمَ معرفة الحاضرين في المؤتمر الأفخارستي، الذي كانت ستجري فعالياتُه في لندن، بعضهم ببعض والفوضى الحاصلة فيه. وكان من المحتمل أن يُسافرَ في هيئة كاتبٍ أو سكرتير قليلِ الشأن ذي صلةٍ بالمؤتمر؛ ولكن، بالطبع، لم يكن في مقدور فالانتين التيقُّنُ من ذلك؛ فلم يكن يمكن لأحد أن يكون لديه شيءٌ يقينيٌّ بشأن فلامبو.
  3. قال الأب براون: «هجومُك على المنطق. إنه أمر سيئ لاهوتيًّا.»وفي الوقت الذي أدار فيه ظهرَه ليجمع أشياءه، برز الشُّرطيُّون الثلاثة من تحت الأشجار المكسوة بأضواء الشفق. كان فلامبو فنَّانًا وذا روح رياضية؛ لذا تراجع خطوة إلى الوراء وانحنى لفالانتين انحناءةً كبيرة.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب مصرع كليوباترا PDF

 

تحميل كتاب الصليب الأزرق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق