الثقافة العامة

كتاب الصياد المحظوظ PDF

تحميل وقراءة كتاب الصياد المحظوظ PDF

Photo of كتاب الصياد المحظوظ PDF

ملخص كتاب الصياد المحظوظ PDF

ملخص كتاب الصياد المحظوظ :

من نيجيريا الجنوبية

من الكتب العربية كتاب الصياد المحظوظ تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الصياد المحظوظ من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الصياد المحظوظ :

  • ..لابنته غريزة دجاجة وعليه ألا يلومها إن نقرت حبوب الذرة أينما رأتها. فأجابه الملك أنه لا يمانع أن تأكل أديا يونين (الابنة) ما تريد ما دامت ملك يمينه.

    تزوج الملك من أديا يونين وأحبها كثيراً، حتى إنه أهمل زوجاته الأخريات وعاش معها وحدها، فقد الزوجة المناسبة له وأسعدته أكثر من جميع زوجاته، كما كانت تسليه وتلعب ، وتجذبه بطرق متعددة مختلفة حتى لم يعد قادراً على العيش من دونها، وصار يصطحبها معه دائماً على عكس زوجاته الأخريات اللواتي لم يعد يكلمهن أو يلحظ وجودهن. غضبت الزوجات المهملات غضباً شديداً وكرهن ابنة الديك أيما كره، فمنذ أن تزوجها الملك أهملهن، بعد أن كان يوزع اهتمامه عليهن جميعاً. لذلك عزمن على إلحاق العار بأديا يونين. وبعد مشاورات طويلة، قالت إحدى الزوجات وقد كانت المفضلة عند الملك قبل أن تأتي ابنة الديك وتحتل مكانها: «هذه الفتاة التي نكرهها جميعاً ليست سوى ابنة ديك، لذا يسهل علينا أن نلحق بها العار في نظر الملك، إذ أنني سمعت والدها ينبه الملك إلى أنها لا تستطيع منع نفسها من نقر حبوب الذرة أينما وجدتها».

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الصياد المحظوظ PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق