روايات بوليسية

كتاب الضحية العاشرة PDF

تحميل وقراءة كتاب الضحية العاشرة PDF

Photo of كتاب الضحية العاشرة PDF

ملخص كتاب الضحية العاشرة PDF

تلخيص كتاب الضحية العاشرة للمؤلفه أغاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسيه كتاب الضحية العاشرة للمؤلفه أغاثا كريستي, تتمحور أحداث كتاب الضحية العاشرة
حول شخصية اليكس التى تلقت تعليمها فى مدرسة الحياة، وشقت طريقها في أوعر الطرق ، وعلي مدار كتاب الضحية العاشرة ظلت خمسة عشر عاماً، من الثامنة عشرة من عمرها حتى الثالثة والثلاثين، تجمّع قوتها وقوة أمها المريضة، من عملها ككاتبة. وكأن كفاحها من أجل البقاء هو ما أكسب قسمات وجهها تلك الصلابة التي عرفت عنها قبل أن تتزوج.
هل ستكون هناك جريمة في كتاب الضحية العاشرة مثل باقي كتب أجاثا كريستي؟ هذا ما سنعرفه….

نبذه عن الكاتبه  اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية في عام 1971 ، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

إقتباسات من كتاب الضحية العاشرة للمؤلفه أغاثا كريستي:

  • سألهما االجينيرال : -هل استمتعتما باللعب
    =قال شانتري وهو يومئ برأسه نحو دغلاس:
    -هذا الشاب أمهر مني كثيرا.
    =فقال دغلاس في تواضع :
    كان مجرد حظ ماذا تشربون؟؟  ؛ انني سأنطلق في البحث عن الخادم  .
  • خذي أنتي هذا القدح؛ وسأطلب لنفسي قدحا اخر؛  وأنت يا مستر جولد ماذا تطلبين ؟؟ وكان دغلاس يساعد امرأته في خلع معطفها ؛ فالتفتت الي الكابتن شانتري وقالت :-أريد قدحا من عصير البرتقال اذا تفضلت وغادر البهو….
  • ياله من غبي؛ أما كان ينوي التخلص من الكميه المتبقيه ؛ ولكن الصدمه اللتي اصابته إثر مصرع الشخص الخطأ أذهلته وشلت تفكيره وحركته ياله من مشهد جدير بمسرحيه ناجحه!! العاشق يضع السم في قدح الزوج ؛ ثم يغفل عن مراقبة القدح؛ فتتناوله الزوجه وتشربه بدلا من زوجها . تصور اللحظه المخيفه حين إستدار دغلاس جولد فوجد أنه قتل المرأه اللتي يحبها .
  • في صباح يوم الجمعه ذهبت الي أحد المتاجر واشتريت ثقلين من الحديد وبعض الحبال ؛ ووضعت ذالك كله في حقيبه السياره الخلفيه . وكان ذالك اليوم هو أخر يوم يقضيه أرنولد في البنك ؛ فخشيت أن يترك عمله مبكرا في هذا اليوم الأخيرفيفسد كل مخططاتي في الذهاب الي البحيره قبل أن اقابله ؛ فقررت أن اراقبه وكنت جالسا في سيارتي في مكان قريب من البنك ؛ وفي الساعه الرابعه والنصف بدأموظفو البنك في الانصراف وبعد دقائق خرج أرنولد وفورمان براي من مبني البنك وسارا معا الي حيث كانت تقف سياره فورمان …
مؤلفات أخري للمؤلفه أغاثا كريستي:

رواية جريمة في قطار الشرق PDF

تحميل كتاب الضحية العاشرة PDF

الاستماع الي كتاب الضحية العاشرة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق