كتب اسلامية

كتاب الطريق إلى القرآن PDF

تحميل وقراءة كتاب الطريق إلى القرآن PDF

Photo of كتاب الطريق إلى القرآن PDF

ملخص كتاب الطريق إلى القرآن PDF

تلخيص كتاب الطريق إلى القرآن PDF إبراهيم بن عمر السكران 

تحميل وقراءة أون لاين كتاب الطريق إلى القرآن PDF إبراهيم بن عمر السكران

  • كتاب الطريق إلى القرآن PDF يدعوك إلى ترك الأنشغال والزحام والتمسك بدين الله، والعودة إلى التدبر في معانيه وآياته، ويدعوك أيضا لتطبيق تعاليم الدين الآسلامي والقرآن الكريم في كل تعاملاتك اليومية.
  • قال أحد القراء عنه أنه يعد كنزا ثمينا يمكن قرآته قبل قدوم شهر رمضان إذا كنت ترغب بالفعل في التغيير للأفضل.

اقتباسات من كتاب الطريق إلى القرآن PDF إبراهيم بن عمر السكران 

  • وحين يوفقك ربك فيكون لك حزب يومي من كتاب الله (كما كان لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أحزاب يومية من القرآن) فحين تنهي تلاوة وردك اليومي فاحذر يا أخي الكريم أن تشعر بأي إدلال على الله أنك تقرأ القرآن، بل بمجرد أن تنتهي فاحمل نفسك على مقام إيماني آخر، وهو استشعار منه الله وفضله عليك أن أكرمك بهذه السويعة مع كتاب الله، فلولا فضل الله عليك لكانت تلك الدقائق ذهبت في الفضول كما ذهب غيرها.
  • صحيح أن القرآن بعامة يحمل طاقة تأثيرية تخلب لب المستمع.. ولكن هناك أمر إضافي صرت ألمسه أخيرا، وهو أن القرآن إذا خيم سكون الليل يكون عالما آخر..ثمة قدر إضافي في جلال القرآن لحظة سكون الليل.
  • من وجوه الانتفاع بالقرآن أيضا تدبر أخبار الأنبياء التي ساقها القرآن، وكررها في مواضع متعددة، وبدهي أن هذه الأخبار عن الأنبياء ليست قصصا للتسلية، بل هي (نماذج) يريد القرآن أن يوصل من خلالها رسائل تضمينية، فيتدبر قارئ القرآن ماذا أراد الله بهذه الأخبار؟ مثل التفطن لعبودية الأنبياء وطريقتهم في التعامل مع الله كما قال الإمام ابن تيمية “”والقرآن قد أخبر  بأدعية الأنبياء، وتوباتهم، واستغفارهم”.

إقرأ أيضا

كتاب الذين لم يولدوا بعد PDF

تحميل كتاب الطريق إلى القرآن PDF

الاستماع الي كتاب الطريق إلى القرآن PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق