كتاب العالم البرجوازي الزائل pdf

العالم البرجوازي الزائل
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العالم البرجوازي الزائل pdf

ملخص عن كتاب العالم البرجوازي الزائل:

“الشجاعة والتحدي يتطلبان درجة من الجنون.. تلك هي حكمة الحياة.”

إلى متى ستستمر سياسة الفصل العنصري؟ إلى متى سيظل العالم البرجوازي الأوروبي هو السيد في جنوب أفريقيا؟ أسئلة كثيرة تطرح ضمن هذه الرواية الرائعة ذات الطابع السياسي العميق للكاتبة الحائزة على جائزة نوبل نادين جورديمر. كتبت بأسلوب جذاب ومثير يحمل العديد من الأفكار والمعاني، ويمتزج بالكثير من مشاعر الحب والظلم والقهر. وتحكي الرواية قصة امرأة من أصل أوروبي تزوجت من رجل من عرقها في الخمسينيات من القرن الماضي، وعاشا معًا جنبًا إلى جنب مع عائلتيهما في جنوب إفريقيا، لكن أفكار الزوجين كانت مختلفة عن السياسة العنصرية لعائلتيهما البرجوازية. ولم يدخروا جهدًا في المطالبة بأن يحصل جيرانهم الأفارقة على حريتهم المسروقة، وأن يتمتعوا بالمساواة، وألا ينظر إليهم على أنهم أدنى منزلة، وظل الزوجان متمسكين بأفكارهما حتى اتخذت الأحداث مسارًا غير متوقع. ماذا حدث؟

وهذا ملخص كتاب العالم البرجوازي الزائل.

نبذة عن كاتب كتاب العالم البرجوازي الزائل:

نادين جورديمر: كاتبة وناشطة سياسية، اشتهرت بنضالها ضد الفصل العنصري. حصلت على العديد من الجوائز الأدبية أبرزها جائزة نوبل في الأدب التي فازت بها عام 1991 عن جميع أعمالها.

ولدت عام 1923م في جنوب أفريقيا لأب يهودي ليتواني وأم بريطانية. نشأ جورديمر كاثوليكيًا دينيًا. تلقت تعليمها الأولي في أحد أديرة بلدتها، والتحقت بجامعة ويتواترسراند، لكنها لم تكمل دراستها الجامعية، وسافرت إلى جوهانسبرغ وواصلت كتاباتها الأدبية هناك.

بدأت الكتابة في التاسعة من عمرها، ونشرت قصتها الأولى في الخامسة عشرة من عمرها، وهي قصة قصيرة للأطفال. شهد المجتمع الجنوب إفريقي خلال حياتها العديد من الأزمات أبرزها التمييز العنصري بين العرقين الأبيض والأسود، لكن هذه الظروف ساهمت بشكل كبير في تشكيل هويتها، وتركت أثرا واضحا في كتاباتها.

محتويات كتاب العالم البرجوازي الزائل:

تقديم
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع

اقتباسات من كتاب العالم البرجوازي الزائل:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

نادين جورديمر

الكتب مشابهة لــ كتاب العالم البرجوازي الزائل pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا