كتب المسرحيات العالمية المترجمةكتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب العبرة بالخواتيم PDF

تحميل وقراءة كتاب العبرة بالخواتيم PDF

Photo of كتاب العبرة بالخواتيم PDF

ملخص كتاب العبرة بالخواتيم PDF

تلخيص كتاب العبرة بالخواتيم للكاتب ويليام شكسبير PDF:

كتاب العبرة بالخواتيم للكاتب ويليام شكسبير: إنها مسرحية كوميدية ساخرة تمكن شكسبير من خلالها رسم ريشه الأدبي الساحر على شخصية “هيلين” ، الزوجة التي كسرت جدران الصمت وتمثيل زوجها، حولتها إلى حب ساد على صفحة الأدب الإنجليزي الفريد لأعمال شكسبير الأدبية. أراد شكسبير أن يثبت أنه إذا كانت المرأة في بين أضلعها حبًا صادقًا ، فستكون قادرة على توليد لهب ينبع من وميض الصبر ، مما يثبت انتصاراتها الماكرة في حل المعركة لصالحها ؛ بفضل صبرها ومكرها، وانتقلت من القمع إلى القوة.

يعتقد النقاد أن هذه المسرحية لم تكن نتاج إبداع شكسبير وحده ، ولكن شارك فيها “توماس ميدلتون” ؛ ويستند هذا إلى تحليل أدبي متعمق للمفردات المسرحية وأنظمة البلاغة ، حيث تظهر بصمة الأسلوب المميزة لميدلتون ، وتعزى هذه الشراكة إلى النهج التعاوني الذي اعتمده الكتاب في ذلك الوقت لتوجيه الأعمال الأدبية…. هذا مضمون كتاب العبرة بالخواتيم للكاتب ويليام شكسبير

صدر كتاب العبرة بالخواتيم للكاتب ويليام شكسبير سنة 1983

نبذة عن كاتب كتاب العبرة بالخواتيم:

ويليام شكسبير: وهو أشهر كاتب مسرحي في التاريخ. وله آثار مهمة في مسرح الكوميديا ​​والمأساة يجسد من خلالها أهم دقائق نفسية الإنسان في بناء درامي متساوي ، أقرب إلى ما يوصف بالسمفونية الشعرية. ينتمي إلى عائلة بارزة. قام بالتدريس في مسقط رأسه “ستراتفورد أبون آفون” ، التي لديها الآن مسرح يحمل اسمه. تزوج من آن هاثاواي وأنجب ثلاثة أطفال. في عام 1588 م انتقل إلى لندن ، التي أصبحت نقطة الانطلاق لعالم المسرح والشهرة.
كتاب العبرة بالخواتيم للكاتب ويليام شكسبير

محتويات كتاب العبرة بالخواتيم للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. موضوع القصة ومن أين اقتبسها شكسبير
  2. شخصيات المسرحية
  3. الفصل الأول
  4. الفصل الثاني
  5. الفصل الثالث
  6. الفصل الرابع
  7. الفصل الخامس

اقتباسات من كتاب العبرة بالخواتيم للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. استقى شكسبير موضوع هذه القصة من الأديب الإيطالي بوكاشيو، الذي ألَّف قصة «ديكاميرون»، وأجراها على نسق كتاب «ألف ليلة وليلة»، وجعلها نوادر تُقَصُّ تِباعًا يومًا بعد آخر. وفي اليوم الثالث يحكي المؤلف القصة التاسعة، وتكاد في جملتها وجوهرها تماثل مسرحية شكسبير.وقد اقتبسها الشاعر من ترجمة لبوكاشيو، أصدرها «وليم بينتر» في عام ١٥٦٦، مع قصص أخرى، جعل عنوانها «قصر اللذات».
  2. كان «إيزناردو» كونت روسيليون، أحد أشراف فرنسا، رجلًا اصطلحت العلل عليه، فدعا إليه طبيبًا يُدعى «جيرادودي ناربونا» ليلازمه ويشرف على تطبيبه. وكان له ولد لم ينجب سواه، فنشأ الغلام وترعرع بجانب ابنة الطبيب: وهي «جيليتا»، فأحبته الصبية ولكنها لم تكاشفه، بل كتمت حبها في صدرها؛ إذ أدركت الفارق الاجتماعي الكبير بينها وبين الأمير الصغير.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب مناجاة أرواح PDF

تحميل كتاب العبرة بالخواتيم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق