كتب التاريخ الإسلامي

كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة PDF

تحميل وقراءة كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة PDF

Photo of كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة PDF

ملخص كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة PDF

تلخيص كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة للدكتور محمد حرب PDF

 

يرجع للدكتور محمد حرب، ويناقش فيه التالي:

محتويات كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة

  • يقدم لنا كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة مرحلة تاريخية مهمةوهي فترة حكم العثمانيون حيث تعد أطول الفترات لدولة في تاريخ الإسلام ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بوجود العدل والحضارة، ويلخص كتاب موجز تاريخ الدولة العثمانية من كل النواحي ولا يشمل الناحية السياسية فقط بل يمتد ليشمل الناحية الاقتصادية والاجتماعية وجانب من الأدب العثماني والجغرافيا والرحلات وأبرز الملوك العثمانيين الذين مروا على تاريخ الإمبراطورية العثمانية.
  • كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة من أنفس ما كتب وجمع دكتور محمد حرب عن تاريخ وحضارة العثمانيون والجميل في الكتاب أنه لا يعتمد على السرد التاريخي الممل بل يناقش الكثير من القضايا الهامة والأحداث التي مرت على الدولة العثمانية ومن أهمها الرد على شبهات المستشرقين والمسلمين الذين تأثروا في الفكر الغربي وطعنوا في الدولة العثمانية.
  • يوضح دكتور محمد حرب كيف بدأت تلك الدولة حتي انتهت وانهارت.
  • تطورت الحضارة الإسلامية كثيرًا أثناء فترة الدولة العثمانية وتفاجئ العالم الغربي. بذلك حيث حققت مالم تحققه دولة إسلامية من قبل.
  • بدأ الاهتمام بتاريخ الحضارة العثمانية حينما أحرزوا تقدمًا هائلًا في أوروبا ويتناول كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة كيف اهتم الأوروبيبون بدراسة الحضارة العثمانية حيث وفد بعض الطلاب إلى المعاهد والجامعات في أوروبا لجمع المعلومات ثم عادوا ليدَّرسوا تاريخ وعداء العثمانيين.
  • ينقسم كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة إلى قسمين، القسم الاول يتحدث عن التاريخ ويناقش العديد من القضايا التاريخية الواجب معرفتها والقسم الثاني يتحدث عن الجوانب الحضارية التى تتميز بها الحضارة العثمانية.

يمكنك ايضًا تحميل وقراءة:
كتاب الدعوة إلى الإسلام بحث في تاريخ نشر العقيدة

تحميل كتاب العثمانيون في التاريخ والحضارة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق