روايات بوليسية

كتاب العصفور لمحمود سالم PDF

تحميل وقراءة كتاب العصفور لمحمود سالم PDF

كتاب العصفور

ملخص كتاب العصفور لمحمود سالم PDF

ملخص عن كتاب العصفور:

مرة أخرى ، كانت القاعة صامتة ، بينما الكاميرا … وهذه ليست المشكلة … المشكلة هي الرجل الصغير نفسه. ! »

كانت مهمة الشياطين هذه المرة هي استعادة عالم الذرة العربي “محمد بن علي” الذي اختطفته عصابة “سادة العالم” ، بعد علمه باكتشافه المهم وتأثيره على البشرية جمعاء. وجهه يشبه طائر وهو المسؤول الوحيد عن العلامة “محمد بن علي”. هل ينجح أحمد في التنكر؟ ما هي خطة الشيطان؟ سوف نرى! وهذا ملخص كتاب العصفور.

 

نبذة عن كاتب كتاب العصفور:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.


 

محتويات كتاب العصفور:

  • من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
  • أبطال هذه القصة
  • قناع من أجل «أحمد»!
  • الخطوة الأولى في اتجاه «ليتل مان»!
  • وجهًا لوجه … مع «ليتل مان»!
  • المهم … هو نقطة التفتيش الأخيرة!
  • الخطوة الأخيرة بين النجاح والفشل!
  • الشياطين … في قلب المعركة!

اقتباسات من كتاب العصفور:

  • … ضحك «أحمد» كثيرًا، وهو يقرأ اسم «ليتل مان»، أي الرجل الصغير، في تقرير رقم «صفر» … وعندما فرغ من قراءة التقرير … أخرج مظروفًا به عددٌ من الصور، أخذ يتأمَّلها وقد ارتسمَت ابتسامةٌ عريضة على وجهه … لقد كانت الصور لنفس الشخص … «ليتل مان» … لم يكن «أحمد» يضحك لاسم الرجل فقط، ولكن لوصف رقم «صفر» له أيضًا … وكانت الصور تؤكد ما وصفَه رقم «صفر» … كان «ليتل مان» رجلًا صغيرًا فعلًا … ليس في السن، ولكن في الحجم. أما عمرُه فقد تجاوز الخمسين … وإن كان لا يظهر عليه … في نفس الوقت كانت ملامح الدهاء تظهر على وجهه بشكل واضح …

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب العصفور لمحمود سالم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق