العلوم السياسية والاستراتيجية

كتاب العقل ضد السلطة PDF

تحميل وقراءة كتاب العقل ضد السلطة PDF

Photo of كتاب العقل ضد السلطة PDF

ملخص كتاب العقل ضد السلطة PDF

تلخيص كتاب العقل ضد السلطة PDF

من كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يجمع هذا الكتاب مجموعة كتابات تشومسكي السياسية حيث تبرز قوة الأفكار وقوة القلم بدلاً من قوة السلاح في نشر الأفكار وللكاتب باع كبير في نشر الأفكار السياسية التي تفضح سياسات الولايات المتحدة الخارجية وله آراء عديدة حول قضية الإرهاب.

نبذه عن كاتب كتاب العقل ضد السلطة PDF

فرام نعوم تشومسكي[Avram Noam Chomsky]  فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

  • الهيمنة أم البقاء
  • النظام العالمي الجديد والقديم
  • السيطرة على الإعلام
  • قراصنة وأباطرة
    والعديد من المؤلفات والكتب الأخرى.
اقتباسات من كتاب العقل ضد السلطة PDF

فلنفترض أن شخصاَ يشعر بالجوع ويتجول في الشارع في غياب رجال الشرطة ثم يلتقي طفلاَ جائعاَ بيده قطعة خبز فهل تكون الغريزة الطبيعية بأن يسرق هذا الشخص الخبز من الطفل؟ إن كان كذلك فإنا نعتبره فعلاَ مرضياَ وعندما تتخلف بعض الدلافين على الشاطئ بفعل تراجع المد ويهب مئات الأشخاص لنجدتها وتراهم يبذلون الجهود المضنية في إنقاذها فهل يجوز لنا أن نفسر ذلك العمل منهم بالأنانية؟

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:

كتاب الهيمنة أم البقاء

تحميل كتاب العقل ضد السلطة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق