كتاب العقل ضد السلطة PDF

كتاب العقل ضد السلطة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العقل ضد السلطة PDF

تلخيص كتاب العقل ضد السلطة PDF

من كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يجمع هذا الكتاب مجموعة كتابات تشومسكي السياسية حيث تبرز قوة الأفكار وقوة القلم بدلاً من قوة السلاح في نشر الأفكار وللكاتب باع كبير في نشر الأفكار السياسية التي تفضح سياسات الولايات المتحدة الخارجية وله آراء عديدة حول قضية الإرهاب.

نبذه عن كاتب كتاب العقل ضد السلطة PDF

فرام نعوم تشومسكي[Avram Noam Chomsky]  فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

اقتباسات من كتاب العقل ضد السلطة PDF

فلنفترض أن شخصاَ يشعر بالجوع ويتجول في الشارع في غياب رجال الشرطة ثم يلتقي طفلاَ جائعاَ بيده قطعة خبز فهل تكون الغريزة الطبيعية بأن يسرق هذا الشخص الخبز من الطفل؟ إن كان كذلك فإنا نعتبره فعلاَ مرضياَ وعندما تتخلف بعض الدلافين على الشاطئ بفعل تراجع المد ويهب مئات الأشخاص لنجدتها وتراهم يبذلون الجهود المضنية في إنقاذها فهل يجوز لنا أن نفسر ذلك العمل منهم بالأنانية؟

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:

كتاب الهيمنة أم البقاء

الكاتب نعوم تشومسكي
كتب نعوم تشومسكي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب نعوم تشومسكي أونلاين تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب نعوم تشومسكي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب العقل ضد السلطة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا