كتب التاريخ الإسلامي

كتاب العلم وبنآء الأمم PDF

قراءة وتحميل كتاب العلم وبنآء الأمم PDF

Photo of كتاب العلم وبنآء الأمم PDF

ملخص كتاب العلم وبنآء الأمم PDF

تلخيص كتاب العلم وبنآء الأمم لراغب السرجاني PDF

الكتاب يرجع للكاتب د/ راغب السرجاني من الكتب الرائعة التي تساعد الشباب في اختيار طريقهم وتحديد مصيرهم بعناية فائقة كما أن د/ راغب السرجاني أكد على دور العلوم الحياتية ووجوبها كفرض كفاية وسنتعلم المزيد الآن.

 

محتويات كتاب العلم وبنآء الأمم:

  • ينقسم كتاب العلم وبنآء الأمم إلى أربعة أبواب لكلٍ منهم موضوعات مختلفة ومتنوعة تفيض عليك بالمعلومات الهامة والضرورية في حياتك اليومية.
  • يتناول الفصل الأول من كتاب لعلم وبنآء الأمم كيفية رؤية العلم من منظور الإسلام وما أنواع العلوم ونماذج من علوم المسلمين في الحضارة الإسلامية مثل علم الجرح والتعديل وعلوم الطب والجغرافيا والبصريات بالإضافة إلى معرفة من هم المستشرقين وما أرائهم في حضارة الإسلام.
  • اعتنى د/ راغب السرجاني بمكانة العلماء جيداَ في الفصل الثاني من كتاب العلم وبنآء الأمم حيث وضح منزلة العلماء وأخلاقهم وكيفية جهادهم.
  • ويأتي هنا دور الفصل الثالث من كتاب العلم وبنآء الأمم وأهميته العظيمة في توضيح الكثير من الحضارات وأثر العلم عليهم ومن ضمنهم الحضارة الرومانية والفارسية والهندية وبالطبع الإسلامية وغيرهم من الحضارات الحديثة مثل أمريكا ودولة الإمارات.
  • ولم يتغافل د/ راغب السرجاني في كتابه العلم وبنآء الأمم عن دور العلماء العظماء وحياتهم مثل الإمام البخاري والطبري وابن خلدون والخوارزمي وغيرهم من علماء الدولة الغير مسلمين مثل ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج وجيمس وات.

 

كما يمكنك تحميل وقراءة كتب دكتور راغب السرجاني 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب عصور ما قبل التاريخ

تحميل كتاب العلم وبنآء الأمم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق