كتب إدارة الأعمال

كتاب العمل الجماعي والابتكار PDF

تحميل وقراءة كتاب العمل الجماعي والابتكار PDF

Photo of كتاب العمل الجماعي والابتكار PDF

ملخص كتاب العمل الجماعي والابتكار PDF

ملخص عن كتاب العمل الجماعي والابتكار :

العمل الجماعي من أجل الابتكار

ايمي سي ادموندسون

ترجمه سارة عادل وراجع مصطفى محمد فؤاد

في سوق اليوم سريع الخطى ، تغذي المنافسة الشديدة والتقلبات الجنونية واحتياجات العملاء المتزايدة الحاجة إلى الابتكار ؛ ومع ذلك ، فإن مجرد المطالبة بالابتكار لا يكفي لتحقيق ذلك ، ويوفر هذا الكتاب العملي القصير خارطة طريق لتسخير العمل الجماعي لتحفيز الابتكار والحفاظ عليه في أي مؤسسة.
توضح إيمي سي إدموندسون أن القدرة على إنشاء منتجات أو خدمات عملية جديدة تحل مشكلة أو تلبي حاجة – بل وتحققها بشكل مربح – تتطلب العمل الجماعي. كيف نبني ثقافة تشجع الابتكار؟ كيف تبدو هذه الثقافة؟ كيف تتطور وتنمو؟ كيف يتم بناء الفرق ورعايتها بشكل أكثر فاعلية في هذا السياق؟ ما هو دور القائد في هذه الثقافة؟
يجيب هذا الكتاب على كل هذه الأسئلة ، ويدعم رؤيته بقصص واقعية ؛ سوف يطلق شرارة الابتكار ، ويوضح الأهداف ، ويعيد تعريف معنى القيادة داخل مؤسستك.
وهذا ملخص كتاب العمل الجماعي والابتكار

 

نبذة عن كاتب كتاب العمل الجماعي والابتكار :

إيمي سي إدموندسون: أستاذة الإدارة في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد ؛ يقوم بتدريس دورات في القيادة والتعلم التنظيمي والابتكار ضمن برامج التعليم التنفيذي وماجستير في إدارة الأعمال. من بين كتبها كتاب: “العمل الجماعي: كيف تتعلم المؤسسات وتبتكر وتنافس في اقتصاد المعرفة”.

محتويات كتاب العمل الجماعي والابتكار :

  • تصدير
  • مقدمة
  • التطلُّع إلى هدفٍ طَموح
  • تشكيل فريق العمل
  • الإخفاق بذكاء
  • التعلُّم بسرعة
  • خاتمة
  • الملاحظات

 

اقتباسات من كتاب العمل الجماعي والابتكار :

  • … تبدأ عملية الابتكار بطموح يستحق الجهد. وبالرغم من أن الابتكار ربما يحدث من حينٍ إلى آخر نتيجةً للعبقرية، أو البراعة المحضة، أو متعة الاكتشاف الخالصة، فإنه يكون في الغالب نتيجةً لعملية منظمة تستلزم جهدًا كبيرًا. ويزيد المجهود والانضباط حين يكون الأفراد متحمسين للسعي من أجل أشياء طموحة. والأفراد — المدفوعون برغبة في القيام بشيء جديد ونافع — قادرون ومستعدون لتحمُّل المخاطر التي يقتضيها الابتكار؛ ومن ثمَّ لتعزيز الابتكار في مؤسستك، ابدأ بنوع من البحث في ذاتك لتحديد طموح يستحق الجهد؛ طموح يرتبط بنحوٍ ما بخَلْق عالم أفضل. يبدأ الابتكار كوميضٍ، كفكرةٍ، سواءً أكان لاختراع منتج أم خدمة أم حلٍّ جديد تمامًا، أم مجرد طريقة أفضل — على نحو جوهري — للقيام بأمرٍ ما نقوم به بالفعل. والتطلع إلى هدف طموح، بغضِّ النظر عن مدى صعوبة تحقيقه، يثير اهتمامَ الأفراد ويحفِّزهم من خلال إشراكهم في شيء أكبر منهم.
  • … بالطبع، من الممكن الابتكار من دون أهدافٍ سامية أو تطلعات عظيمة، لكنك إذا كنت مهتمًّا بالاستعانة بأشخاص أذكياء متحمسين في رحلة الابتكار غير اليقينية، فإن الطموح الذي يستحق الجهد يكون مصدرًا قيِّمًا للتحفيز.
    لتوضيح هذه التوصية، سنلقي نظرة على دراستَيْ حالة مثيرتين للتطلُّع إلى هدف طموح، بالإضافة إلى رحلة الابتكار التي نتجت عنهما؛ وهما: إنقاذ عمال المناجم التشيليين في منجم النحاس سان خوسيه في عام ٢٠١٠، والجهد المبذول لتقليص الأخطاء الطبية في تشيلدرنز هوسبيتال آند كلينيكس في مينيابولس، بولاية مينيسوتا الأمريكية.
    تصوِّر دراستَا الحالةِ هاتان الابتكارَ عبر العمل الجماعي في أفضل صوره. تسلِّط كلُّ قصة كذلك الضوءَ على أهمية الهدف السامي الذي يستحق التعب من أجله، الذي يتحقق (ليس من دون قلق وشك، بل إخفاق أيضًا) من خلال التعاون المرن بين أشخاص ساهموا بمهاراتهم المختلفة؛ لأنهم آمنوا — بشدة على الأغلب — بذلك الهدف.

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب العمل الجماعي والابتكار PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق