الفن

كتاب الفن المعاصر PDF

تحميل وقراءة كتاب الفن المعاصر PDF

كتاب الفن المعاصر

ملخص كتاب الفن المعاصر PDF

ملخص عن كتاب الفن المعاصر (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

جوليان ستالابراس
ترجمة: مروى عبد الفتاح شحاتة ، مراجعة ضياء ورد

دمى جنود ملطخة بالدماء وعربات تسوق مطلية بالذهب ومعسكرات اعتقال ليغو! هذا هو عالم الفن المعاصر ، عالم من المفترض أن يكون فضاء للحرية. حيث يصدم الفنانون جمهورهم ، ويكسرون المحرمات ، ويتنقلون بين مواجهة الجمهور بأعمال تتراوح من العمق الشديد إلى التفاهة التي تفتح الفم. ولكن بعيدًا عن الأساليب المروعة للمعارض ، هناك العديد من الأسئلة التي تنتظر الإجابة: من يدير حقًا عالم الفن؟ وما هو تأثير الهيمنة السياسية والثقافية الأمريكية المتزايدة على الفن؟
هذه المقدمة القصيرة الرائعة والمثيرة للجدل هي رحلة إلى المشهد الفني العالمي ستغير الطريقة التي تنظر بها إلى الفن المعاصر.
وهذا ملخص كتاب الفن المعاصر

 

نبذة عن كاتب كتاب الفن المعاصر (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

جوليان ستالابراس: محاضر متخصص في تاريخ الفن بمعهد كورتولد للفنون بلندن، ويكتب في العديد من الصحف والمجلات، من بينها: «آرت مَنثلي» و«ذا نيو ستيتسمان» و«إيفينينج ستاندرد» و«نيو ليفت ريفيو».

 


محتويات كتاب الفن المعاصر (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

  • شكر وتقدير
  • منطقة حرية؟
  • نظام عالمي جديد
  • الثقافة الاستهلاكية
  • استخدامات الفن وأسعاره
  • قواعد الفن الآن
  • تناقضات
  • المراجع

 

اقتباسات من كتاب الفن المعاصر (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

  • … فكِّرْ بدايةً في استخدام الفنانين المعاصرين للجسد البشري: تمشيط الشعر في أنماط تمثِّل الحروف الصينية، أو نسجه داخل بساط، أو نتفه من جسد الفنان لوضعه في تمثيل شمعي صغير لجثمان والد الفنان؛ تقطير الدم من جروح ألحقها الفنان بنفسه فوق لوحة الرسم، أو استخدامه في صنع تمثال نصفي لنفسه؛ وضع علامات فوق اللوحات — أو فوق الصلبان — عن طريق قذف المني فوقها؛ إجراء جراحات تجميلية كفن أدائي؛ أذن بشرية مزروعة في صحون بتري المختبرية؛ وجثة رضيع تُطهى (وعلى ما يبدو تؤكل). يبدو أن الفن المعاصر يحيا داخل نطاق حرية، منفصلًا عن السمة الدنيوية والعملية للحياة اليومية، وعن قواعدها وتقاليدها
  • … إذا كان التعبير الاقتصادي للنيوليبرالية هو عدم المساواة الأشد قسوة، والتعبير السياسي لها هو رفع القيود التنظيمية والخصخصة، فإن التعبير الثقافي لها هو النزعة الاستهلاكية الجامحة بلا شك. وفي حين أن «النظام العالمي الجديد» دفع الفن إلى إعادة صياغة نفسه عبر عولمة عملياته، فقد خضع الفن في العالم المتقدم لضغط متزايد من شريكه وخصمه القديم: الثقافة الجماهيرية. منذ السنوات الأولى للقرن العشرين على أقل تقدير، مع اختراع السينما، والفونوغراف، والراديو، اجتمع الاثنان في رقصة غير متكافئة، وكانت الثقافة الجماهيرية هي القائد أحيانًا كثيرة.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب الفن المعاصر PDF

آخر الكتب المضافة في قسم الفن

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق