روايات بوليسية

كتاب القاتل والمقتول PDF

تحميل وقراءة كتاب القاتل والمقتول PDF

Photo of كتاب القاتل والمقتول PDF

ملخص كتاب القاتل والمقتول PDF

تلخيص كتاب القاتل والمقتول للمؤلفة اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب القاتل والمقتول للمؤلفة أغاثا كريستي، كتاب القاتل والمقتول بقلم أجاثا كريستي هي رواية أشرقت في سماء كوكب الروايات، وفصّلت في مخيلة كريستي التي لولاها ما كنا لنستقي رواياتها العظيمة، وربما كان لعملها كجاسوسة بوليسية أثرا جما علي كتاباتها فحبكة الأحداث وروعة السياق وتناسق الكلمات وبراعة الأسلوب لا يخرج إلا ممن عاصر معظم كتاباته، ونحن بصدد رواية تصيب قارئها بمشاعر مليئة بالغموض،فمن المقتول؟؟، ومن القاتل؟؟ولم قتل؟؟ كل ذالك نعرفه داخل كتاب القاتل والمقتول

 

اقتباسات من كتاب القاتل والمقتول  :

علي حين غفلة ثارت العاصفة..هوجاء مدمرة، والأمواج عاتية ثائرة.. تكتسح وتجرف، كأنها سيل لا يبقي ولا يذر.
ومالت”الباسيفك” علي جانبها، وغاصت مقدمتها في الماء، ولم يعد ثمة شك في أنها سوف تغرق.
وأنزلت قوارب النجاة، وتجمع الركاب صفوفا مصفوفة متراصة، يترقبون دورهم في النزول إلي القوارب، وفي مقدمتهم النساء والأطفال، وفي وجوههم الفزع والرعب.
كانت الفتاة متباعدة عن الصفوف المتزاحمة، دون أن تكون بوجهها بادرة الخوف، أو الإنزعاج.
وفي غمرة الأصوات الصاخبة والصراخ سمعت الفتاة صوتا بجانبها
كان الصوت يقول:  يا أنسة… ( جزء من كتاب القاتل والمقتول )

نبذة عن الكاتبة اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.
مؤلفات أخري للكاتبة اجاثا كريستي :

كتاب في فندق بيرترام PDF

 

تحميل كتاب القاتل والمقتول PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق