كتب اسلامية

كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس PDF

تحميل وقراءة كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس PDF

كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس PDF

ملخص كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس للكاتب أبو بكر بن العربي المالكي PDF:

كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس للكاتب أبو بكر بن العربي المالكي: يُعد كتاب «القبس في شرح موطأ مالك بن أنس»، لصاحبه الشيخ القاضي «أبي بكر محمد بن عبد الله بن العربي المعافر»، من أهم شروحات كتاب «موطأ الإمام مالك بن أنس»، والتي نالت اعتراف العلماء قديمهم وحديثهم، شرح ما ورد فيه من الأحاديث، وفسر غريبها مما جعلها أقرب متناولًا إلى الأفهام وهذا كان ملخص كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس PDF

نبذة عن كاتب كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس:

أبو بكر بن العربي المالكي هو عالم دين وفيلسوف إسلامي، ولد في مدينة إشبيلية في الأندلس (جنوب إسبانيا) عام 1165 ميلادي، وتوفي في القدس عام 1240 ميلادي.

كان ابن العربي متعلماً ومتمكناً في اللغات والعلوم الإسلامية، وكان يتقن العربية واللغات الأخرى مثل اللاتينية واليونانية والعبرية. وقد درس الفلسفة واللاهوت والكلام لدى عدة مشايخ وفلاسفة في بلاد الأندلس، كما درس الفقه والتفسير والحديث واللغة العربية.
كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس PDF

يعد ابن العربي من أهم الشخصيات الفكرية في تاريخ الفلسفة والتصوف الإسلامي، وقد كتب العديد من الكتب التي اشتهرت في العالم الإسلامي والأوروبي. ومن أشهر كتبه “الفتوحات المكية”، و”فصوص الحكم”، و”تنزيه النفس”، و”الإسراء والمعراج”، و”الرسائل العشر”، و”أحكام القرآن”.

يعتبر ابن العربي من أبرز المؤسسين للتصوف الإسلامي، وقد أسس مدرسة التصوف الوحدوي التي تؤكد على وحدة الكون وتفسير التجربة الروحية بطريقة فلسفية. وقد أثرى الثقافة الإسلامية بمنهجه الفلسفي والتصوفي، ولهذا فهو يعتبر أحد أهم الشخصيات الفكرية في تاريخ العالم الإسلامي.

اقتباسات من كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس للكاتب أبو بكر بن العربي المالكي:

  1. ويعتبره فقهاء مذهب الإمام مالك أحد أئمتهم المقتدى بأحكامهم؛ وهو من شيوخ القاضي عياض مؤلف كتاب “الشفا” في التعريف بحقوق المصطفى وكتابه “العواصم من القواصم” من خيرة كتبه ألفه سنة 536 وهو في دور النضوج الكامل، بعد أن امتلأت الامصار بمؤلفاته وبتلاميذه الذين صاروا في عصرهم أئمة يهتدي بهم.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب القبس في شرح موطأ مالك بن أنس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق