روايات بوليسية

كتاب القصر الرهيب PDF

تحميل وقراءة كتاب القصرالرهيب PDF

Photo of كتاب القصر الرهيب PDF

ملخص كتاب القصر الرهيب PDF

تلخيص كتاب القصر الرهيب  للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب القصر الرهيب للمؤلفه أغاثا كريستي، تدور رواية “القصر الرهيب” أو “The Terrible Palace” للكاتبة “Agatha Christie” حول الأنسة “أنجاكتل”أو”Angkatel” ذات الإهتمام بقدرات العقول،ولهذا فهي تدعو الأنسة هيركول “Hercule Poirot” إلى حفلتها في المنزل الخاص بها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وعند وصول بواروت”Poirot”، ينجذب انتباهه إلى إحدى اللوحات الجميلة، ويثير فضوله تجمع الدم الذي وضع فيه الطبيب، بينما وقفت زوجته في ذعر تحمل مسدس بين الحشد، لكنها لم تكن تعد مشهد مذهل أو خيالي، فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب القصر الرهيب 

اقتباسات من كتاب القصر الرهيب:

إنها أوفر جمالا الآن؛ ولا شك في أنها تقدر جمالها حق قدره. وتتعهده وترعاه. أما شعرها الذهبي , فقد تحول إلى اللون الفضي . وأما حاجباها فقد تغيرا، وأعطيا لوجهها تعبيرا آكثر حدة. وهي لم تكن قط على جانب قليل من الثقافة: فهي تحمل درجة جامعية، ويمكنها أن تدير مناقشة فيها ذكاء واطلاع , ولكنها ظلت امرأة انانية إلى أبعد الحدود . ( جزء من كتاب القصر الرهيب )

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.                                                                                       
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب الرجل الغامض PDF

 

 

 

تحميل كتاب القصر الرهيب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق