الفلسفة المعاصرة

كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد علي PDF

تحميل وقراءة كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد علي PDF

كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد علي PDF

ملخص كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد علي PDF

تلخيص كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد عليPDF:

يعد كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد عليهو أشهر الكتب التي ألفها الدكتور محمود محمد علي ، الذي ذاع صيته في الكتابات  الفلسفية بكافة جوانبها من الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام والتصوف ومناهج البحث والمنطق وقضايا الفكر السياسي المعاصر وفلسفة الابستمولوجيا.

كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر

تحميل كتب الدكتور محمود محمد علي PDF:

تتنوع كتب الدكتور محمود محمد علي ما بين الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام والتصوف ومناهج البحث والمنطق وقضايا الفكر السياسي المعاصر وفلسفة الابستمولوجيا، وأصد العديد من المجلدات والموسوعات المهتمة بشرح القضايا المعاصرة مثل موسوعة أجيال الحروب ” من الجيل الثالث حتي الجيل الخامس” وقضايا الجوائح والأوبئة المرضية ” كوفيد 19″.

كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر

نبذة عن مؤلف الكتاب:

مؤلف كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد عليهو الدكتور محمود محمد علي محمد الذي يعد أحد أكبر المفكرين الكبار بجمهورية مصر العربية، ونظراً لإسهامات الدكتور محمود محمد علي في مجال الفلسفة فقد أطلق عليه لقب المثقف الشامل، ولد في محافظة سوهاج بمدينة أخميم عام 1966، ومنذ نعومة أظافره نشأ في الكتاتيب التي كان لها الفضل الأكبر في دراسته للقران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والشعر  العربي.

ظل الدكتور محمود محمد علي محمد يكافح في دراسته حتي حصل علي الشهادة الابتدائية عام 1977 وأكمل دراسته الثانوية حتي حصل علي الشهادة الثانوية في عام 1984 ثم دخل كلية الآداب جامعة أسيوط حتي حصل علي الليسانس بتقدير جيد عام 1988 بعد أن تفوق علي أقرانه وعٌيّن مدرسا مساعداً بكلية الآداب بجامعة حلوان.

كما أضاف الدكتور محمود محمد علي للتراث العربي والتاريخ ما يقرب من التسعمائة كتاب في شتي جوانب الفلسفة، وله العديد من المؤلفات مثل كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد عليوالتفكير العلمي ومستجدات الواقع المعاصر وإشكالية المنهج العلمي عند ليوناردو دافنشي و الثورات الملونة والنسخة التجريبية لحروب الجيل الرابع في أوروبا الشرقية والوسطي ومفهوم العقلانية عند ستيفن تولمن و الميتافيرس -ثورة ما بعد الفيس بوك.

 

مؤلفات أخري للكاتب:

  • جماليات العلم.
  • العلاقة بين المنطق وعلم أصول الفقه.
  • الأصول الشرقية للعلم اليوناني.
  • كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر
  • المنطق الصوري القديم بين الأصالة والمعاصرة.
  • النحو العربي وعلاقته بالمنطق.
  • العلاقة بين المنطق والتصوف في تراثنا الفكري “السهروردي المقتول نموذجا”.
  • حروب الجيل الثالث
  • نظرية تفتيت الوطن العربي
  • كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر
  • دراسات في المنطق متعدد القيم وفلسفة العلوم
  • كتاب الأورجانون الأرسطي-أول كتاب علم البشرية
  • حروب الجيل الخامس وخصخصة العنف.
  • جائحة كورنا بين نظرية المؤامرة وعفوية الطبيعة.

 

اقتباسات من كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد عليPdf:

وهذا هو الرأي الذي يتفق عليه معظم الشراح والباحثين ، حتى أن بعضهم لا يقتصر علي تأكيد الفروق الأساسية بين المرحلتين ، وإنما يذهب إلى حد الكلام عن فلسفة ” أولي ” وفلسفة ” ثانية ، مثل الاستاذ فولفجانج اشتيجمولر في كتابه عن التيارات الأساسية في فلسفة العصر الحاضر . غير أن فيهم من يكتفي ببيان الأفكار التي عدل عنها في فلسفته المتأخرة ، والتعديلات التي أدخلها علي آرائه ومواقفه التي تبنهاها في الرسالة نتيجة للتوسع في منهج التحليل و اختلاف تطبيقه ، وتغير مفهومه عن اللغة ، مثل أ. ج آير في كتابه عن فلسفة القرن العشرين. وفيهم كذلك من يحاول أن يثبت أن فلسفة ” فيتجنشتين ” ظلت في جوهرها وغايتهـا واحدة لم تتغير، وأن الهدف منها – علي الرغم من التوسع والتنويع في استخدام منهج التحليل اللغوي والمنطقي – هو نفي الفلسفة نفسها ودفعها إلي النهاية وإجبارها علي ” الانتحار وتقديم الأدلة والمسوغات لبيان أن عباراتها إن لم تكن لغوا هاماً ( كما قال في الرسالة) فهي في أفضل الأحوال تحاول أن تقول ما لا يمكن أن يقال ، وإنما يظهر نفسه أو يتجلي نفسه ( كما قال في البحوث الفلسفية) … وكأن الهدف من ” فاعلية ” الفلسفة هو في النهاية تأكيد أن قضايا الفلسفة لا معني لها ، ومن أراد أن يبحث عن المعني فليذهب إلي العلوم الطبيعية أو فليرجع إلى لغة الحياة اليومية · الجارية” التي هي صورة من صور الحياة (1).

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب القطائع الابيستمولوجية في فكر فيتجنشتين د محمود محمد علي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق