كتب الأدب العربيكتب المسرحيات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

كتاب المثري النبيل PDF

تحميل وقراءة كتاب المثري النبيل PDF

Photo of كتاب المثري النبيل PDF

ملخص كتاب المثري النبيل PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب المثري النبيل للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

كتاب المثري النبيل للكاتب الياس ابو شبكة: “قاتل بقدر ما تريد ، لأنني لن أحاول تمزيق عباءتي لأفصل بينكما.” هكذا يقول الأحمق الغني ، جوردان ، تاركًا أساتذته للقتال في مشهد هزلي. السادة الذين يتقنون الخداع بالتعاليم الباطلة ، وخياطه يقلدهم ، ويخيطون له فساتين مطرزة مضحكة ، مما جعله موضع سخرية ، معتقدين أنه أصبح أرستقراطيًا نبيلًا ، ويتجنب زوجته ويحاول الاقتراب من النبلاء المميزين على أساس من “مزاعم” الإفلاس “Durantea.

ثم يرفض تزويج ابنته من عشيقها من الطبقة الوسطى ، كليونت ، لذلك قررت كليونت إعادة التقديم كأمير تركي لمباركة الأردن ، ووعدت برفعه إلى مرتبة النبلاء كأب العروس. التحدث بلغة غير مفهومة هو تقليد للغة التركية. في العمل من الباليه الكوميدي “موليير” ، يسخر من ادعاء ونفاق المجتمع الفرنسي.

نبذة عن كاتب كتاب المثري النبيل

الياس ابو شبكة: الشاعر والأديب اللبناني أسَّسَ «عُصْبةَ العَشَرةَ» ضمت العديد من الكتاب والأدباء اللبنانيين الذين ثاروا على أساليب الأدب القديمة وعملوا على كسر الجمود الفكري الذي كان سائدا في الحياة الثقافية العربية. اتسمت أغانيه بالواقعية والنضج ، وأثار ديوانه الشهير “ثعبان الجنة” اضطرابات في الأوساط الثقافية العربية ؛ رسم صورًا حية بمهارة فنية عالية تعكس حالته العقلية المضطربة ، باستخدام تراكيب لغوية وصور مبتكرة.
توفي إلياس أبو شبكة عام 1947 م.
كتاب المثري النبيل لإلياس أبو شبكة PDF

اقتباسات من كتاب المثري النبيل للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

  1.  أَمَّا أنا فلا أكتمك أني أميل إلى شيءٍ من المَجْد، وأنَّ التصفيق يُطربني ويحرِّك إحساسي، وأُصِرُّ على مُعتقَدي أن الأعمال الفنية في سبيل البُلْه ضربٌ من العذاب المؤسف، ولا يَجْمُل بك أن تعترضني إذا قلتُ لك: إنَّ ثَمَّة لذة شديدة في العمل لأجل أشخاص يَقْدُرون قَدْر الدِّقة في الفن، ويعرفون أن يَتَقبلوا جمال العمل ويُكرموه. نعم، إن أجمل مكافأة يستطيع المرء أن يتناولها مِنْ عَمَلِه إنما هي الثناء على هذا العمل أو التصفيق له.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب المثري النبيل PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق