الثقافة العامة

كتاب المسيخ الدجال PDF

تحميل وقراءة كتاب المسيخ الدجال PDF

Photo of كتاب المسيخ الدجال PDF

ملخص كتاب المسيخ الدجال PDF

تلخيص كتاب المسيخ الدجال للكاتب مصطفي محمود PDF:

كتب الثقافة العامة كتاب المسيخ الدجال للكاتب مصطفي محمود : حيث يشرح الكاتب قصة المسيخ الدجال وما سيفعله من فتن بين الناس وانه سيقابل ابليس وبعض الطواغيت والحكام العرب ويتأمل أحوالهم وكالعادة فإن هذا الكتاب من الكتب البسيطة المفهومة الشيقة المثيرة، ويحث الكاتب هنا علي الاخذ بالاسباب والحكمة وغيرهم الكثير والكثير ويتحدث فيه الكاتب ايضا عن قصة حب وعن التوبة والمقامرين وقصتهم المثيرة التي تجذب الانتباه وانتقي افضل الالفاظ والكلمات البسيطة في هذا الكتاب.

نبذة عن كاتب كتاب المسيخ الدجال PDF:

مصطفي محمود:من مواليد 27 ديسمبر 1921، حيث ولد في ميت خاقان شبين الكوم المنوفية، ودرس الطب وتخرج عام 1953 وتخصص في الامراض الصدرية، ألف 89كتابا من الكتب العلمية والدينية والفلسفية وقدم اكثر من 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير العلم والإيمان وتوفي في عام 31 أكتوبر 2009، وشكل قوافل لعلاج محدودي الدخل، وتكرم ثقافيا في عدة صحائف ونالت الرواية المسماه برجل تحت الصفر علي جائزة الدولة، اما ان تحدثنا عن مؤلفاته فمؤلفاته عديدة منها الكتب الفكرية والمقلات والقصص القصيرة والروايات ومسرحيات وغيرهم.
كتاب المسيخ الدجال للكاتب مصطفي محمود.

محتويات كتاب المسيخ الدجال للكاتب مصطفي محمود PDF:

  1. المسيخ الدجال
  2. لقاء مع الشيطان
  3. زهرة الرند
  4. حكايات الرجل الحكيم
  5. صياد الحقائق
  6. البنك المركزي
  7. بسيط المسائل
  8. الفستان
  9. البحث عن زوجة
  10. توبة
  11. صاحب الجلالة الموت
اقتباسات من كتاب المسيخ الدجال للكاتب مصطفي محمود PDF:
  1. مر الدجال في نزوله الي قرار الجحيم علي ابواب الجنة الثمانية ثم عبر وادي الاعراف بين الجنة والنار ثم هبط الدركات السبعة ليصل الي اسفل سافلين.
  2. الحكمة من رؤية المسيخ الدجال للجنة هي ان يشاهد بعينيه ما حرم منه فيزداد حسرة علي حسرة  وندما علي ندم.
  3. اتعرف لماذا يجد المحب لذة في عبوديته للمرأة التي يحبها، اجاب الاخر وهو يدلق بقايا كأس في جوفه، لماذا، لانه لا يفطن انها عبودية بل يخيل اليه انها حرية، الا يكسر القوانين ويحطم الشرائع ويباشر الممنوعات، واخرج خيطا اخر من الدخان
  4. هل خرج احد من نفسه وهل يستطيع، هذه اكبر كذبة
  5. اتذكرين المرة الاولي التي قدمت اليك فيها هذا الفستان هدية، كان في عيد ميلادك العشرين وفي باريس وكنا نرتب للزواج وكان كل شئ جميلا ورائعا وكنت من فرط نشوتي بك لا ادري في اي مكان انا ولا في اي الزمان ولا في اي عصر، كان الزمان والمكان انتي وكانت باريس هي انتي والوقت هو حضورك وكان المكان يختفي والزمان يتوقف حينما تتصرفين، يا الهي ما اعب ما اودعت في الحب من اسرار.
  6. كم احببتك لدرجة المرض، وكم قتلوني اولئك الذين دخلو بيننا ووضعوا بين يديك هذه الخطابات عن العلاقة القديمة التي كانت في حياتي ولم تكن شيئا يذكر، بل كانت امرا تافها وماضيا لا وزن له.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الجاسوسة PDF للكاتب باولو كويلو

تحميل كتاب المسيخ الدجال PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق