كتب الأدب العربيكتب التاريخ الإسلاميكتب التاريخ الحديث

كتاب المغرب الأقصى PDF

تحميل وقراءة كتاب المغرب الأقصى PDF

Photo of كتاب المغرب الأقصى PDF

ملخص كتاب المغرب الأقصى PDF

تلخيص كتاب المغرب الأقصى للكاتب أمين الريحاني PDF:

كتاب المغرب الأقصى للكاتب أمين الريحاني: يتناول هذا الكتاب قضية عدم قدرة الحدود الجغرافية والانحياز القومي على تبديد مظاهر الهوية والالتقاء والمساواة بين المناطق العربية. يهدف المؤلف إلى إبراز جوانب التقارب والانسجام بينهما على المستويات الأدبية والفنية واللغوية. وذلك خلال زيارته للمغرب الكبير. لم يكن الغرض من “الريحاني” في هذه الرحلة هو التنزه فقط ، بل كان هدفه البحث والمعرفة والاكتشاف. يمكنك معرفة حدود موسوعة الإنسان من خلال سرده للأخبار وتسجيلها ليس فقط لرؤية الناس بل للتفاعل والتفاعل معهم. ثم وصف سماتهم وتقاليدهم ، ورأى كيف كانت أفعالهم وردود أفعالهم. ويتناول “الريحاني” هنا الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمغرب العربي منذ أوائل القرن العشرين وحتى اندلاع الحرب العالمية الثانية.

نبذة عن كاتب كتاب المغرب الأقصى:

أمين الريحاني: مفكر وكاتب وروائي لبناني ومؤرخ ورحّالة ورسام كاريكاتير. يعتبر من كبار المدافعين عن الإصلاح الاجتماعي وعمالقة الفكر في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. أطلق عليه لقب “الريحاني” لكثرة أشجار تولسي حول منزله.

كتب الريحاني في العديد من الأنواع الأدبية ، كالشعر والروايات والمقالات والمسرح والسير الذاتية والرحلات والنقد. كما كتب العديد من مجالات المعرفة الأخرى ، مثل الفلسفة والتاريخ والاقتصاد وعلم الاجتماع والجغرافيا والممارسة. الرسم والتمثيل. كان للريحاني تاريخ من الصراع ، لم يبذل فيه أي جهد في توظيف معرفته الموسوعية ضد الاحتلال الفرنسي والسعي إلى استقلال لبنان. وظل على طريق علمه وجهاده بعد زوال الله عام 1940 تاركًا وراءه إرثًا علميًا وأدبيًا واسعًا.

اقتباسات من كتاب المغرب الأقصى للكاتب أمين الريحانيPDF:
  1. قبل أن نباشر السياحة في المغرب الأقصى سنجول جولة قصيرة في تاريخه الحديث؛ لنحيط علمًا بما كان عليه في العقد الأخير من القرن الماضي، وبما آلت إليه أحواله في العقد الأول من هذا القرن. وفي هذا العلم أو بعضه تدنو من فهم السائح غوامض الأمور، الظاهرة والخفية، فتتم محاسن السياحة، وتزداد فوائدها.

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب لم الفلسفة

تحميل كتاب المغرب الأقصى PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق