الثقافة العامة

كتاب المفتاح الذهبي PDF

تحميل وقراءة كتاب المفتاح الذهبي PDF

Photo of كتاب المفتاح الذهبي PDF

ملخص كتاب المفتاح الذهبي PDF

ملخص كتاب المفتاح الذهبي :

من تشيكيا

من الكتب العربية كتاب المفتاح الذهبي تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب المفتاح الذهبي من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب المفتاح الذهبي :

  • ..يحكى انه في سالف الأزمـان، كانت هناك امرأة هي أم لفتاتين، إحداهما من صلبها، والأخرى ابنتها بالتبني. وكان الفخر يملؤها بابنتها الحقيقية هولينا دون مروشا ابنتها بالتبني. والسبب أن كانت أجمل من هولينا، ولم يكن لدى المسكينة ذات القلب الرقيق فكرة عن مدى جمالها، فكان من مروشا الصعب عليها أن تستوعب تصرفات أمها النزقة معها.

    وقد توجب على مروشا القيام بكافة الأعمال المنزلية من ترتيب الكوخ والطبخ والغسيل والخياطة، وكذلك إطعام البقرة والاعتناء بها، في حين كانت هولينا تقضي كل الوقت أمام المرآة أو في الاسترخاء. ولكن بما أن مروشا تقدس العمل، ولأنها فتاة صبورة، فقد كانت تتحمل دائماً، وببراءة كاملة، توبيخ أمها وتعنيفها لها. وصار جور الأم وابنتها لا يحتمل ويزداد قسوة يوماً بعد يوم، وهذا كله لأن جمال مروشا كان يزداد تألقاً يوماً بعد يوم، في حين تزداد هولينا قبحاً.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب المفتاح الذهبي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق