كتب التاريخ القديم

كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 PDF

قراءة وتحميل كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 PDF

Photo of كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 PDF

ملخص كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 PDF

تلخيص كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 لجواد علي PDF

كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 من الكتب التاريخية جمع فيه الكاتب جواد علي التراجم والأخبار السابقة، الكتاب من تأليف الكاتب جواد علي، والجزء الذي بين أيدينا هو الجزء الأول، ويعتبر هذا الكتاب موسوعة كاملة، ومرجع هام لكل باحث في تاريخ العرب ما قبل الإسلام، وذلك لما شمله من المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية وغيرها من المجالات.

  • كان الكاتب جواد علي أحد الشهود العيان للحمله الفرنسيه على مصر آن ذاك وللسنين التي بعدها بقليل، وقد ذكر جواد علي في كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام تراجم كثير من الأشخاص البارزين في هذا العصر بدقة.
  • يفتتح الكاتب جواد علي في كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام من فتح السلطان سليم العثماني مصر وينتهي إلى حكم محمد علي باشا وكتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام مفصل ومرتب على شكل أحداث يومية، وهي تكمله لتاريخين تاريخ أبن اساس وتاريخ المقريزي.
  • يقسم كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام إلى عشرة أجزآء كل جزء يتحدث عن فترة معينة من بين فترة السلطان سليم العثماني وحتى حكم محمد علي باشا على مصر كما ذكرنا منذ قليل.

اقتباسات من كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1

  • “فأنا رجل اعتقد إن الإنسان مهما حاول إن يتعلم،فأنه يبقى إلى خاتمة حياته جاهلاً، كل ما يصل إليه من العلم هو نقطة من بحر لا ساحل له. ثم إني ما زلت أشعر أني طالب علم، كلما ظننت إنني انتهيت من موضوع، و فرحت بانتهائي منه، أُدرك بعد قليل إن هنالك علما كثيراُ فاتني، و موارد جمة لم أتمكن من الظفر بها، فأتذكر الحكمة القديمة :العجلة من الشيطان”.
  • “النقد العلمي الحق إنشاء وبناء، والمدح والإطراء في نظري ابعاد لطالبي العلم من أمثالي عن العمل والتقدم،وسبب يؤدي إلى الخيلاء والضلال، وفوق كل ذي علم عليم.”

يمكنك قراءة وتحميل:
كتاب الموتى الفرعوني

تحميل كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 PDF

الاستماع الي كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج1 PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق