كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب المقامر PDF

تحميل وقراءة كتاب المقامر PDF

كتاب المقامر PDF

ملخص كتاب المقامر PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب المقامر للكاتب فيودور دوستويفسكي PDF:

كتاب المقامر للكاتب فيودور دوستويفسكي: الجزء الثاني من رواية الشياطين: من يقرأ رواية Dostoyevsky The Gambler سيلاحظ أنها تحمل بعض سمات السيرة الذاتية ، وبهذا لا نعني أن المؤلف صور مشاهد من حياته الخاصة في الرواية ، ولا نعتقد أن بعض الظروف من هذه الحياة قد انعكست. في الرواية. كان دوستويفسكي شخصًا شغوفًا وكانت المقامرة على لعبة الروليت أحد شغفه لفترة طويلة. لقد كان يعرف التفاصيل الدقيقة لهذه اللعبة ، ليس فقط من الناحية الفنية ، ولكنه عانى شخصيًا من صعود وهبوط الخط ، وتكاليف القدر ، وتعاقب الأمل واليأس. أحيانًا كان يربح مبالغ طائلة ، لكن في حمية القمار يخسرها حتى آخر درهم ، حتى لا يتبقى له ما يدفع فاتورة الشاي والشموع في الفندق.، وهذا كان ملخص كتاب المقامر PDF

نبذة عن كاتب كتاب المقامر

الكاتب فيودور دوستويفسكي: فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي هو روائي وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحد من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

أشتهر الكاتب الروسي العظيم فيودور دوستويفسكي بمجموعة كبيرة من أفضل الروايات ذات الطابع الإنساني التي تجمع بين القيمة الأدبية و القيمة الجمالية، و قد أستطاع أن يغوص من خلالها في خبايا النفس الإنسانية ويصف تحولاتها ما بين السمو نحو الفضيلة والسقوط في الرذيلة وبين الإيمان والالحاد وما إلى ذلك بأسلوب أدبي ساحر يجذب القراء.

وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت أفكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. إن أثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا – الجريمة والعقاب – الاخوة كارامازوف اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب.، كتاب المقامر PDF

اقتباسات من كتاب المقامر :

  1. من يطالع رواية المقامر لـ”دوستويفسكي” يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. كان يعرف أدق خفايا هذه اللعبة لا من الناحية التقنية وحدها، بل خبر بنفسه صعود الخط وأفوله، وتصاريف القدر، وتعاقب الأمل واليأس. كان أحياناً يربح مبالغ ضخمة ولكنه في حمية المقامرة يخسرها إلى آخر درهم، حتى لا يبقى معه ما يسدد به حساب الشاي والشموع في الفندق.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب المقامر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق