كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب الملك جون PDF

تحميل و قراءة كتاب الملك جون PDF

كتاب الملك جون PDF

ملخص كتاب الملك جون PDF

تلخيص كتاب الملك جون PDF :

كتاب الملك جون PDF للكاتب الكبير ويليام شكسبير يعتبر واحد من اهم الشعراء المؤلفين الاجانب وله مسرحيات كثيرة و روايات تم ترجمتها الي لغات كثيرة يتميز بالاسلوب المسرحي و هو احد اهم رواد الادب الانجليزي في القرن السابع عشر , كتاب الملك جون PDF واحد من اشهر الروايات للكاتب ويليام شكسبير , الكاتب ويليام شكسبير يعتبر اهم الادباء الانجليز في القرن السابع عشر ومن اشهر اعمالة كتاب الملك جون PDF.

هيا بنا نقراء كتاب الملك جون PDF

كتاب الملك جون PDF

نبذة عن كاتب كتاب الملك جون PDF :

أكثر كتّاب الروايات الإنجليزية والكتب المسرحية بروزا و شهرة داخل عالم الروايات، أطلق علية لقب “الشاعر الوطني”،”وشاعر إفون الملحمي”.

ولد وترعرع في بلدة تدعي”ستراتفورد أبون أفون”،وعندما وصل لسن الثامنة عشر تزوج من حبيبتة “ان هاثاواي”.

ما بين عامي 1586& 1593: بدأت حياته المهنية في الظهور علي الساحة والإزدهار بداية كممثل ثم كاتب ثم مشاركا في مجمع للعروض المسرحية يعرف باسم ” رجال اللورد شامبرلن” واللذي تحوّل اسمه فيما بعد إلي “رجال الملك “.


أنتجت معظم كتاباته ومسرحياته المعروفة مابين عامي 1589 & 1613حيث كان يلقي تركيزه في أولي مسرحياته علي الكوميديا والتاريخ وكانت من أظم الروايات في ذاك التوقيت.

في عام 1613 أتم وليام شكسبير عامه التاسع والأربعون وقرر شكسبير إنهاء حياته المهنية في ” ستراتفورد “.

ألف مايقرب من أربعين مسرحية وما يقارب المائة وستين قصيدة قصيرة أوما يعرف باسم “سونيتة” وقصتين شعريتين فقط وبعض القصائد الشعرية ومن ثم تم ترجمة جميع أعماله الي شتي اللغات الحية.

من أعماله:

  1. تاجر البندقية
  2. زوجات وندسور المرحات
  3. ريان الناصر
  4. العاصفة (مسرحية)
  5. الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء
  6. السيدان الفيرونيان
  7. القريبان النبيلان
  8. حكاية الشتاء
  9. الملك جون

ريتشارد الثانيتوفي في تمام سن الواحد والخمسون عام1616،وظهرت تكهنات عديدة حول ماذا كان مظهرة الجسدي؟؟، أو حياتة مع زوجته؟؟، أو معتقده الديني؟؟ وهل هو من قام بكتابة الروايات المنسوبة إليه أم لا؟؟

كتاب الملك جون PDF

اقتباسات من كتاب الملك جون للكاتب ويليام شكسبير PDF :

  1.  أن يحيى ضريبة أو جزية في بلادنا ، وإن كنا نجب صاحب الكلمة العليا بإذن الله ، وبإذنه تعالى . نتولى الحكم والسلطان ، دون حاجة لأن تسندنا يد آدمية الملك فليب أبلغ البابا هذا وقل إنه ليس له ولا لسلطانه المغتصب عندنا أي احترام . أخى ملك إنجلترة إنك بهذا ارتكبت تجديفاً . الملك جون : لئن رضيت أنت وجميع ملوك النصرانية جهلا منكم وغباوة بزعامة هذا القسيس خوفا من أن تلعنكم تلك اللعنة ، والتي تتنى ، بالمال ، وقبلتم أن تشتروا الصفح والغفران بالذهب الخسيس الذي لا تعلو قيمته على التراب من رجل لا يبيعكم غفران الله ، بل غفرانه هو الفاسد الذي لا قيمة له ، لئن رضيت أنت والآخرون بهذه القيادة الغبية ، وأن تشتروا الشعبذة بالمال ، فإنى أنا وحدى سأعارض ذلك البابا ، وأعد أصدقاءه من أعدائى .

كتاب الملك جون PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب الملك جون PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق