كتب اسلامية

كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

تحميل وقراءة كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

Photo of كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

ملخص كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية للكاتب جواد علي PDF:

كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية للكاتب جواد علي: يعرض كتاب “المهدي المنتظر في الشيعة الثاني عشر” للدكتور جواد علي شخصية “المهدي” كجزء ومرحلة من مرحلة الإمامة ، وهي إحدى المعتقدات الشيعية الرئيسية. الكتاب عبارة عن أطروحة دكتوراه قدمها المؤلف إلى إحدى الجامعات الألمانية عام 1939.

صدرت الطبعة الأولى باللغة العربية عام 2005 من دار الجمل في ألمانيا ، بعد 18 عامًا من وفاة المؤلف. هذا هو المكان الذي تظهر فيه قيمة الكتاب ؛ وهو باحث شيعي كتب بحثه بأسلوب أكاديمي ، وفي وقت لم تتوافر فيه المراجع الشيعية واقتصرت يقظة الشيعة على المعاهد الدينية ، لكنه لم يؤمن بقدرته على نشر كتابه! ورغم أن المؤلف شيعي إلا أنه اكتشف العديد من الخرافات والأساطير الشيعية حول موضوع المهدي والإمامة ، ولهذا امتنع المؤلف عن نشر هذا الكتاب مدى الحياة خوفًا من رد الفعل الشيعي.

كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

نبذة عن كاتب كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية

الدكتور جواد علي ولد في الكاظمية بالعراق عام 1907، وتخرج من دار المعلمين العالية عام 1931، وحاز درجة الدكتوراه من جامعة هامبورج عام 1939، وقد تعرض للاعتقال عام 1942 لأسباب سياسية، ومارس التدريس في المعاهد والجامعات العراقية والأجنبية، وعين عضوا في المجمع العلمي العراقي عام 1948 وعضوا مراسلا لمجمع اللغة العربية في القاهرة عام 1956، وتوفي عام 1987، ومن أهم مؤلفاته : صورة الأرض، أصنام العرب، معجم ألفاظ الجاهليين، المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام

كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

اقتباسات من كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية للكاتب جواد علي PDF:

  1. احتلت قضية “المهدي المنتظر” مساحة كبيرة في الفكر الشيعي، نظراً لارتباطها بفكرة “الإمامية” المقدسة لدى الشيعة، أو بالأحرى يشكل “المهدي المنتظر” عند الشيعة منعطفاً هاماً وتحولاً فيما يتعلق بالإمامة، بـالمهدي عند الشيعة الاثنى عشرية هو الإمام الثاني عشر والأخير، والمختفي منذ 1200 سنة تقريباً، وحسب المعتقد الشيعي فإن عودة المهدي ترافقها جملة من الأحداث والتطورات على مستوى الكون، وليس على مستوى المذهب فقط.

    كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب المهدي المنتظر عند الشيعة الإثني عشرية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق