كتب الروايات العالمية المترجمةكتب المسرحيات العالمية المترجمة

كتاب النجم PDF لهربرت ويلز

تحميل وقراءة كتاب النجم PDF لهربرت ويلز

Photo of كتاب النجم PDF لهربرت ويلز

ملخص كتاب النجم PDF لهربرت ويلز

تلخيص كتاب النجم للكاتب هربرت جورج ويلز PDF

كتاب النجم للكاتب هربرت جورج ويلز: حدث في اليوم الأول من السنة التقويمية الجديدة، عندما أعلنت ثلاث مراصد فلكية أن كوكب نبتون وهو يعتبر الكوكب البعيد في المدار حول المجموعة الشمسية – أصبح مضطربًا للغاية.
اكتشف علماء الفلك لاحقًا بقعة صغيرة بعيدة من الضوء الضعيف في نطاق الكوكب المضطرب، ثم اكتشفوا بعد بضعة أيام أن هذا الجسم الجديد زاد في الحجم والسطوع، وأن حركته كانت مختلفة تمامًا عن حركة الكواكب الأخرى..
ثم ادرك عالم توقع حدوث كارثة بسبب هذا النجم من زلازل وبراكين وأعاصير, فهل سينجو الكوكب من المصير المحتوم.  هذا مضمون كتاب النجم للكاتب هربرت جورج ويلز

صدر كتاب النجم للكاتب هربرت جورج ويلز سنة 1897

نبذة عن كاتب كتاب النجم:

هربرت جورج: من مواليد 21 سبتمبر 1866 في كنت، إنجلترا – الوفاة 13 أغسطس 1946 في لندن، إنجلترا،
يعتبر من مؤسسي أدب الخيال العلمي

محتويات كتاب النجم للكاتب هربرت جورج ويلز PDF:

  1. النجم

اقتباسات من كتاب النجم للكاتب هربرت جورج ويلز PDF:

  1. كان اليوم هو أول أيام العام الميلادي الجديد، حين أعلنت ثلاثة مراصد فلكية في الوقت ذاته تقريبًا أن كوكب نبتون — أبعدَ الكواكب التي تدور حول الشمس — صارت حركته مضطربة للغاية. سبق للفلكي أوجيلفي أن نبَّه بالفعل إلى اشتباهه في تباطُؤ سرعة الكوكب في ديسمبر، لكنَّ خبرًا كهذا لم يكن ليَلفِت اهتمام كوكب لا يُدرِك أغلبُ سكانه وجودَ كوكب يحمل اسم نبتون، فضلًا عن أن ما اكتشفه علماء الفلك لاحقًا من وجود بُقعة باهتة وبعيدة من الضوء في نطاق الكوكب المضطرب لم يُثِر عظيم اكتراثٍ خارج دائرة علماء الفلك المتخصصين. إلا أن تلك المعلومات لفتت انتباه العلماء باعتبارها جديرة بالاهتمام، حتى قبل أن يكتشفوا أن هذا الجِرم الجديد يزداد حجمًا وضياءً، وأن حركته تختلف تمامًا عن الحركة المنتظمة للكواكب، وأن مسارات نبتون وأقماره سجَّلت درجاتِ انحرافٍ غيرَ مسبوقة.
  2. في اليوم الثالث من العام الجديد، أطلعَت الصحف قُرَّاءها في شطرَي الكرة الأرضية، ولأول مرةٍ، على الأهمية الحقيقية لهذا الطيف الغريب الهائم في الفضاء. «صدام الكواكب»؛ تصدَّر هذا العنوانُ الصفحةَ الأولى لإحدى صحف لندن للأخبار، مؤيدًا رأي دوشين القائل بأن هذا الكوكب الجديد الغريب غالبًا ما سيصطدم بكوكب نبتون. أسهبت أبرز الصحف في تناوُل الموضوع، فلم ينقضِ الثالث من يناير حتى ساد في أغلب عواصم العالم توقُّعٌ — لكنه مُبهَم — بوقوع ظاهرة وشيكة في السماء؛ وصوَّب الآلاف في جميع أنحاء العالم، عقب الغروب وبحلول المساء، أنظارَهم نحو السماء، لكنهم لم يَرَوا سوى النجوم المعروفة منذ القِدَم على هيئتها المعتادة.

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب المعجل الجديد PDF

تحميل كتاب النجم PDF لهربرت ويلز

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق