روايات بوليسية

كتاب النجوم الطائرة PDF

تحميل وقراءة كتاب النجوم الطائرة PDF

Photo of كتاب النجوم الطائرة PDF

ملخص كتاب النجوم الطائرة PDF

تلخيص كتاب النجوم الطائرة نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

كتاب النجوم الطائرة نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث: “لقد كانت أجمل جريمة ارتكبتها ، وكانت أيضًا آخر حدث بعد صدفة فريدة من نوعها.” بهذه الكلمات ، يبدأ المجرم المشهور “فلامبوا” بإخبار جريمته الأخيرة ، التي تحدث في منزل إنجليزي حيث صاحب المنزل ، العقيد آدامز ، وابنته الصغيرة الجميلة ، الصحفي الاشتراكي الجار المتمرد ، عمه الأم وصلت إلى إنجلترا ، ووالدها الروحي الفاحش الذي فاجأها قابلها باسم نادر يسمى “النجوم الطائرة”. وكان من بين المشاركين أيضا “الأب براون” ، لمجرد أن المالك كان يحب مرافقته.
خلال المساء ، يشارك الجمهور في عرض مسرحي. لكن في هذه الأثناء يكتشف الأب الروحي اختفاء الماس أمام الجميع. هل سيتمكن الأب براون من العثور عليها ويكشف عن هوية اللص؟ اقرأ القصة للتفاصيل المثيرة. هذا مضمون كتاب النجوم الطائرة نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث

نبذة عن كاتب كتاب النجوم الطائرة نقاء الأب براون:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والمسرح والبلاغة والفلسفة. يشتهر تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. وهي والد “براون”. الكاهن الكاثوليكي قصير العمر ، وهو محقق هاوٍ ، يعتمد على حل الألغاز وكشف أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أدق التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

اقتباسات من كتاب النجوم الطائرة نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. «كانت هذه هي أجمل جريمة ارتكبتُها، وكانت كذلك الأخيرة نتيجةً لصدفةٍ فريدة. لقد ارتكبتُها وقت عيد الميلاد المجيد. فلِكَوني فنَّانًا، كنت أحاول دائمًا أن تكون جرائمي مناسبةً للمناسبات الخاصة، أو الأماكن التي أكون فيها؛ فأختار هذه الشُّرفة أو تلك الحديقة مسرحًا لكارثة، كما لو كنتُ أختار مكانًا لعرض مجموعة تماثيل؛ ومن ثَمَّ، كان لزامًا عليَّ أن أنصب على الإقطاعيين في غُرفٍ طويلةٍ مكسوَّةٍ جدرانُها بخشب الصندل، بينما يجدُ اليهود، على الجانب الآخر، أنفسَهم وقد أصبحوا مُفلِسين بلا سابق إنذار بين أضواء وفواصل مقهى ريش. وهكذا إذا أردتُ، في إنجلترا، أن أُجرِّد أحد الأساقفة من أمواله (وهو ليس بالأمر السهل كما قد تظن)، أحب أن أفعل ذلك، إذا كنتَ تفهم قصدي، وسط المروج الخضراء والمباني الرمادية في بلدةٍ بها كاتدرائية. وبالمثل في فرنسا، حين أستولي على أموال أحدٍ من الفلاحين الأغنياء الفاسِدين (وهو أمر شبه مستحيل)، أشعر بالرضا عندما يسند رأسه الفائر غضبًا بمحاذاة خط رمادي من أشجار الحور المُقلمة، وتلك السهول المهيبة فيما كان يُعرف ببلاد الغال التي تحوم فوقها روح الفنان الجليل ميليه.كانت آخرُ جريمة لي تَحمل روحَ عيدِ الميلاد المجيد، جريمةً مرحة ودافئة، تَحمل طابعَ الطبقةِ المتوسطة الإنجليزية؛ جريمة على طراز الجرائم التي يعرضها تشارلز ديكنز في أعماله، ارتكبتُها في أحد منازل الطبقة المتوسطةِ القديمة بالقرب من مقاطعة بوتني، والذي كان له ممرُّ عرباتٍ هلاليُّ الشكل، وعلى أحدِ جانبَيْه إسطبلٌ، واسمُه مكتوبٌ على بوَّابتَيه الخارجيتَين، وبه شجرةُ أروكاريا. أنت تعلمُ ذلك النوعَ. أعتقدُ حقًّا أن تقليدي لأسلوب ديكنز كان ماهرًا وأدبيًّا. خسارةٌ أنني تُبْتُ في مساء اليوم ذاتِه.» سوف يبدأ فلامبو في سَرْدِ القصةِ من الداخل؛ لكنْ حتى من الداخل كانت القصةُ غريبةً. إذا نظرتَ إليها من الخارج، ستبدو غيرَ مفهومةٍ على الإطلاق، وإن كانت تلك هي الطريقة التي ينبغي لشخص غريب أن ينظرَ إليها. ومن ذلك المنظور، يمكن القول إن المأساة بدأت عندما فُتحت الأبوابُ الأمامية للمنزل ذي الإسطبل، كاشفةً عن الحديقة التي تَحوي بين جنباتِها شجرةَ الأروكاريا، وخرجت فتاة تَحمل خبزًا لإطعام الطيور عصرَ عطلةِ يومِ الصناديق.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب أقدام غريبة PDF

تحميل كتاب النجوم الطائرة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق