العلوم السياسية والاستراتيجية

كتاب النظام العالمي القديم والجديد PDF

تحميل وقراءة كتاب النظام العالمي القديم والجديد PDF

Photo of كتاب النظام العالمي القديم والجديد PDF

ملخص كتاب النظام العالمي القديم والجديد PDF

تلخيص كتاب كتاب النظام العالمي القديم والجديد PDF

من كتب العلوم السياسية والاستراتيجية كتاب كتاب النظام  العالمي القديم والجديد لنعوم تشومسكي حيث التحليل الإستراتيجي الشامل للسياسات العالمية وقد اعتمدت كتابة كتاب النظام  العالمي القديم والجديد لنعوم تشومسكي على ثلاث محاضرات ألقاها الكاتب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام1993.
كتاب النظام العالمي القديم والجديد لنعوم تشومسكي يأتي من وجهة نظر تحليلية نقدية ليظهر المزيد من التفاصيل والخبايا في ثنايا تلك السياسات وينقدها ويحللها.

نبذه عن كاتب كتاب النظام العالمي القديم والجديد

نعوم تشومسكي
فرام نعوم تشومسكي[Avram Noam Chomsky]  فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

  • الهيمنة أم البقاء
  • النظام العالمي الجديد والقديم
  • السيطرة على الإعلام
  • قراصنة وأباطرة
    والعديد من المؤلفات والكتب الأخرى.
اقتباسات من كتاب النظام  العالمي القديم والجديد لنعوم تشومسكي PDF
  • ومن البديهي أن تختلف آليات التحكم بين الدولة الشمولية والدولة الرأسمالية الديمقراطية ولكن هناك آليات مشتركه تبناها الطرفان خلال حقبة الحرب الباردة، فحينما أرسل الروس الدبابات إلى برلين الشرقية، وبودابست، أو براغ، أو دمرت قواتهم أفغانستان، كانت سياسة إقناع الشعوب في الداخل والدول التابعة في الخارج تسوغ ما يجري باعتباره حتمياُ لمواجهة خطر إمبراطورية الشر ودرئه. وكان الشئ نفسه يحدث حينما كانت سلطة الدولة تفرض أساليب قمعيه ووحشية ضد جموع السكان بينما كانت تراعي امتيازات وسلطة رجال الدولة الموالين من القوات المسلحة والأمن والمخابرات والصناعات الحربيه.

 

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:

كتاب الخالدون لديل كارنيجي PDF

تحميل كتاب النظام العالمي القديم والجديد PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق