الأدبكتب الأدب العربيكتب التاريخكتب التاريخ الحديثكتب المسرحيات العالمية المترجمة

كتاب النهضة العربية PDF

تحميل وقراءة كتاب النهضة العربية PDF

Photo of كتاب النهضة العربية PDF

ملخص كتاب النهضة العربية PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب النهضة العربية للكاتب شكيب ارسلان PDF:

كتاب النهضة العربية للكاتب شكيب ارسلان: مرت حركة النهضة العربية بعدة مراحل منذ تأسيسها على يد “محمد علي” ، أقسم فيها قادة الفكر والأدب على النهوض بأزمانهم الغالية وعصورهم. ولتطويرها وتصحيحها ، اقتلع هذا الغرس شجرة علمية كبيرة وتضاعفت فروعها حتى انتشرت في شتى مجالات العلم والمعرفة. أمير البيان “شكيب أرسلان” صاحب القلم الغني ، كأحد الذين تابعوا التطور الحديث لهذه النهضة ، يعرض في هذه المحاضرة القصيرة تاريخ حركتها المباركة ، حيث يعطي لمحة عامة عن دلالة الصحافة العربية في العالم العربي الشرقي والغربي وتطورها وتطورها. العربية في “مصر” و “دمشق” ، وكذلك النهضة العلمية في بلاد “اليمن” ، وحتى تأثير هذه النهضة على الشعر والأدب ، كل ذلك في لمحة سريعة عن السنوات التي عاشها المؤلف في إحدى ألمع عصور الأمة العربية والإسلامية.
تحميل كتاب النهضة العربية PDF

نبذة عن كتاب النهضة العربية:

شكيب أرسلان: كاتب وكاتب ومفكر عربي لبناني. دعوه أمير بيان. بسبب وفرة إنتاجه الفكري. لقد كان مسافرًا رائعًا. حيث سافر بين العديد من الدول والتقى بالعديد من الشخصيات والكتاب والمفكرين البارزين في عصره ، وكان له العديد من الإسهامات الفكرية والأدبية والسياسية التي جعلته من الشخصيات البارزة في عصره. كما كان يعتبر من كبار المفكرين والمدافعين عن الوحدة الإسلامية.

شكيب أرسلان من مواليد 1869 ، ليس بقرية الشويفات قرب بيروت ، كما التقى الدكتور أحمد فارس الشاك ، كما التقى “أحمد شوقي” و “إسماعيل صبري” وغيرهما من علماء الفكر والأدب والشعر في زمانه. كان أرسلان يجيد عدة لغات: العربية والتركية والفرنسية والألمانية.

تحميل كتاب النهضة العربية PDF

اقتباسات من كتاب النهضة العربية للكاتب شكيب ارسلان PDF:

  • فالنهضة الشرقية العربية — نسميها بالعربية إخراجًا لما سواها من نهضات الشرق كنهضة اليابان والصين في الشرق الأقصى، ونهضة فارس والأفغان والهند في الشرق الأوسط، ونهضة الترك في الشرق الأدنى بحذائنا — قد بدأت في الواقع منذ أكثر من مائة سنة لعهد محمد علي عزيز مصر، فهو أول من لحظ الخطر الحائق بالشرق من جراء جموده على أساليب العمران القديمة، وجعل نصب عينه حُدَيَّا الغرب في أساليبه الجديدة، حتى يتأتى للشرق أن يقاتل الغرب بسلاحه ويدفعه عنه ويستقل بنفسه؛ إذ كانت سُنَّة الله منذ وُجِد العمران على سطح هذه الكُرَة، إنه كلما تقوَّى جانبٌ منها سطا على الآخر واجتاحه وضرب عليه الذلة والمسكنة

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب مخطوطات مسرحيات مصطفى ممتاز PDF

تحميل كتاب النهضة العربية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق