الأحياء

كتاب الوراثة مقدمة قصيرة جدا pdf

تحميل وقراءة كتاب الوراثة مقدمة قصيرة جدا pdf

كتاب الوراثة
  • مؤلف الكتاب: كتب جون والر
  • قسم الكتاب: تحميل الأحياء
  • لغة الكتاب: عربي
  • عدد الصّفحات: 148 صفحة
  • دار النشر: هنداوي
  • حجم الكتاب: 33 ميغابايت
  • ملف الكتاب: pdf
  • تبليغ حقوق الملكية: اضغط هنا

ملخص كتاب الوراثة مقدمة قصيرة جدا pdf

ملخص عن كتاب الوراثة:

شكل مفهوم الوراثة – وراثة السمات الجسدية والعقلية بطريقة أو بأخرى من الوالدين – العديد من جوانب التجربة الإنسانية ، مثل محاولات البشر لفهم الاختلافات في الشخصيات ، ومستويات الذكاء ، والعرق ، والتسلسل الهرمي الاجتماعي ، و نهج لزيادة غلة المحاصيل وجودتها. الخيول والماشية. يتتبع هذا الكتاب تاريخ الأفكار المتعلقة بميراث السمات والاستخدام الأيديولوجي لمفهوم الوراثة من الحضارات القديمة والعصور الوسطى إلى العصر الحالي. يُظهر الكتاب أيضًا آثار المعتقدات البشرية حول الوراثة على تفاعلهم مع مجموعات مختلفة من الناس ، مثل النساء والأقليات العرقية. نجد أيضًا في الكتاب شرحًا مبسطًا لما نعرفه الآن عن الآليات الأساسية للوراثة ، مثل بنية الحمض النووي والجينات والإنزيمات. أخيرًا ، يتناول الكتاب التقنيات المذهلة التي توصل إليها البشر في التعامل مع الوراثة ، مثل تحديد إمكانية إصابة الأطفال بأمراض وراثية ، وتحديد الجينات المسؤولة عن بعض الاضطرابات الوراثية. وهذا ملخص كتاب الوراثة.

 

نبذة عن كاتب كتاب الوراثة:

جون والر أستاذ مشارك في تاريخ الطب. حصل على بكالوريوس في التاريخ الحديث وماجستير في علم الأحياء البشري من جامعة أكسفورد ، وكذلك ماجستير في تاريخ العلوم والطب من إمبريال كوليدج لندن ، ودكتوراه في تاريخ وفلسفة العلوم من جامعة كوليدج لندن. وقد نشر عددًا من الكتب والمقالات حول تاريخ علم الوراثة وعلم تحسين النسل وعلم فيكتوريا وعلم الأوبئة النفسي.

محتويات كتاب الوراثة:

الإهداء
تمهيد
النفس والبذور والشوفينية ٢٥٠٠ قبل الميلاد–٤٠٠ ميلاديًّا
الجنس والبذرة والخطيئة في العصور الوسطى
الوراثة في أوائل العالم الحديث ١٤٥٠–١٧٠٠
الوراثة في عصر التنوير
الوراثة في القرن التاسع عشر
الجزيئات والبشر
آفاق جديدة
التقدُّم المحرَز والإمكانات
قراءات إضافية
مصادر الصور

اقتباسات من كتاب الوراثة:

  • …على مدار الخمسين عامًا الماضية، ظهَرَت العديدُ من التوجُّهات التي تركَت أثرًا عميقًا على طريقة تفكيرنا في الوراثة. استمر مجالُ علم الجينات في تحقيقِ تقدمٍ مذهل تؤثرُ نتائجه في الحياة خارج المختبر بدرجةٍ أكبر من أيِّ وقتٍ مضى. لقد غيَّرَت الأبحاثُ المتعلقة بالجينات أفكارَنا عن بعض الأمراض وطرقِ علاجها، وغيَّرَت في مكونات الأطعمة التي نشتريها، وأعادت تعريفَ طريقةِ فَهمِنا لماضينا التطوري. ولم تختفِ الأيديولوجياتُ الداعمة لدور الوراثة بالطبع مع التعقيد المتزايد لمجال علم الجينات. فقد أسهَمَت الأفكار المُجَرَّدة من الصفة الإنسانية بشأن الاختلاف الإثنيِّ في عمليات الإبادة الجماعية الأخيرة وفي استمرارِ عدم المساواة العِرقية. لكننا نجد في هذا السياق أيضًا تحولًا حديثًا؛ فقد شهدَت الأنظمةُ الديمقراطية المستقرَّة تراجعًا في التعبير الصريح عن النخبوية البيولوجية، والعنصرية، وكراهية النساء. غير أنَّ استمرار هذا التوجُّه في المستقبل من عدمه لا يزال غيرَ واضح على الإطلاق.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل كتاب الوراثة مقدمة قصيرة جدا pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق