الثقافة العامة

كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF

تحميل وقراءة كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF

Photo of كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF

ملخص كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF

تلخيص كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF للكاتب عبدالرازق السنهوري

  • كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF للكاتب عبدالرازق السنهوري من أكثر الكتب التي لها تأثير في مجالها حيث يزيد عدد القراء لمثل هذه الكتب لما لها من تأثير وفاعلية وذلك نتيجة لاستناد الكاتب عبدالرازق السنهوري على ألفاظ وكلمات هامة وأسلوب سلس وأفكار مرتبة نال إعجاب وقراءة الكثير من الفئات.
  •  موسوعة الوسيط في شرح القانون المدني لعملاق القانون الدكتور عبد الرازق السنهوري ،الموسوعه تعتبر مرجع ثمين للباحثين في المجال القانوني باحتوائها علي شروحات تفضيليه لكافة مواضيع القانون المدني ،موسوعه الوسيط في شرح القانون المدني تتألف من عشرة اجزاء مقسمة الي اثني عشرا كتابا وهي مصادر الالتزام واثار الالتزام ونظرية الالتزام بوجة عام والعقود التي ترد علي الملكية والعقود الواردة علي الانتفاع بالشئ والعقود الواردة علي العمل وعقود الغرر واسباب كسب الملكية .

نبذة عن الكاتب عبدالرازق السنهوري

  • مشرع ورجل قانون مصري. قام بوضع دساتير العديد من الدول العربيةولد السنهوري في 11 أغسطس سنة 1895م بمدينة الإسكندرية لأسرة فقيرة، وعاش طفولته يتيمًا، حيث توفي والده (الموظف بمجلس بلدية الإسكندرية) ولم يكن يبلغ من العمر أكثر من خمس سنوات. – بدأ تعليمه في الكُتَّاب ثم التحق بمدارس التعليم العام وتدرّج بها حتى حصل على الشهادة الثانوية سنة 1913م، وكان ترتيبه الثاني على طلاب القطر المصري. – قرأ في مرحلة مبكرة من عمره درر التراث العربي، حيث قرأ كتب: الأغاني، والأمالي، والعقد الفريد، وقرأ ديوان المتنبي، وكان كثير الإعجاب به ويفضله على غيره من شعراء العربية. – نال درجة الليسانس في الحقوق سنة 1917م من مدرسة الحقوق الخديوية بالقاهرة (باللغة الإنجليزية)، وجاء ترتيبه الأول على جميع الطلاب، رغم أنه كان يعمل موظفًا بوزارة المالية إلى جانب دراسته.

مؤلفات للكاتب عبدالرازق السنهوري

  1. علم أصول القانون

  2. الوسيط في شرح القانون المدني الجديد الجزء التاسع

  3. الوسيط في شرح القانون المدني الجديد الجزء العاشر

  4. الوسيط في شرح القانون المدني الجديد الجزء الثامن

  5. التأمينات الشخصية و العينية (10)

  6. الوسيط الجزء الثاني آثار الالتزام

  7. الوسيط الجزء الأول مصادر الالتزام

اقتباسات من كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF للكاتب عبدالرازق السنهوري:

  • وبقى العمل معطلاَ بعد حل اللجنة الأولى إلى أن صدر في 20 من نوفمبر سنة 1936 قرار من مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة الثانية برئاسة كامل صدقي ومعه عشرة أعضاء على أسس تغاير الأسس التي قمت عليها اللجنة الأولى.
  • فلم تحدد لنهاية العمل مدة وألغى نظام التفرغ والمكافآت وقد خرج من اختصاص هذه اللجنة قانون المرافعات المدنية….

تحميل كتاب الوسيط في شرح القانون المدني الجديد ج1 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق