الثقافة العامة

كتاب اميرة الغزلان الصغيرة PDF

تحميل وقراءة كتاب اميرة الغزلان الصغيرة PDF

Photo of كتاب اميرة الغزلان الصغيرة PDF

ملخص كتاب اميرة الغزلان الصغيرة PDF

ملخص كتاب اميرة الغزلان الصغيرة :

من الدنمارك

من الكتب العربية كتاب اميرة الغزلان الصغيرة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب اميرة الغزلان الصغيرة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب اميرة الغزلان الصغيرة :

  • ..عاشت في قديم الزمان عائلة فقيرة في مزرعة صغيرة نائية. وكان عدد الأولاد كبيراً في هذه العائلة، وذات يوم زاد عددهم واحـداً وكان صبياً. ولكن عندما حان وقت تعميده(1)، لم تستطع العائلة إقناع أحد بأن يكون عرابه(2). إذ اختلق جميع الأصدقاء الأعذار لأنهم كانوا خائفين من أن يصبح الطفل عبئاً عليهم بسبب فقر أهله. ولكن حدث أن زارهم متسول مسن طالباً العون في اليوم نفسه الذي قررت فيه العائلة أن تأخذ الطفل إلى الكنيسة، من دون أن يكون له عراب. لاحظ الشيخ، بعدما مدوا له يد العون، أن شيئاً ما يقض مضجعهم، وحين سمع قصتهم عرض عليهم أن يكون عراب الطفل. «لن تندموا على ذلك»، قال لهم بعدما قبلوا عرضه وذهب معهم

    إلى الكنيسة.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب اميرة الغزلان الصغيرة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق