الثقافة العامة

كتاب بحيرة الشفاء PDF

تحميل وقراءة كتاب بحيرة الشفاء PDF

Photo of كتاب بحيرة الشفاء PDF

ملخص كتاب بحيرة الشفاء PDF

ملخص كتاب بحيرة الشفاء :

من أيرلندا

من الكتب العربية كتاب بحيرة الشفاء تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب بحيرة الشفاء من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب بحيرة الشفاء :

  • ..يحكى أنه عاش مرة في «كونيمارا» صياد سمك محظوظ. مما جعل زوجته محظوظة بالمثل لوفرة مخزونها من السمك الجاهز في أي وقت للبيع. لكن ما كان يقلقها ويثير غضبها دائماً، اكتشافها أن قطاً ضخماً يتسلل في أثناء الليل ويلتهم أفضل الأسماك لديها. فقررت ترقبه، مبقية بقربها على كبيرة. وفي أحد الأيام جلست تغزل مع جارتها، حين أظلم البيت فجأة، وانفتح الباب على مصراعيه بقوة ليدخل منه قط أسود كبير، توجه نحو الموقد وأخذ يهر عليهما. قالت فتاة كانت تعاين بعض الأسماك بجانبهما: «يا إلهي، إنه الشيطان بذاته». فرد القط بغضب: «ساعلمك كيف تشتمينني». ووثب على الفتاة بمخالبه، فخمش ذراعيها، ولم يتركها حتى سال الدم منهما. ثم قال لها: «حسناً، الآن تعلمت كيف تحترمين سيداً مثلي». بعدها خرج وأغلق الباب خلفه لا يلحق أحد به.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب بحيرة الشفاء PDF

آخر الكتب للكاتب ويليام باتلرييتس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق