كتب روايات عربية

كتاب بديع الزمان الهمذاني PDF

تحميل وقراءة كتاب بديع الزمان الهمذاني PDF

Photo of كتاب بديع الزمان الهمذاني PDF

ملخص كتاب بديع الزمان الهمذاني PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب بديع الزمان الهمذاني للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب بديع الزمان الهمذاني للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب بديع الزمان الهمذاني ” يثبت هذا الكتاب أن التاريخ لا يصنعه إلا عبقرية العظماء الذين يقودون حركة المجد في مسيرة التاريخ. وقد ساهم هذا الكتاب في إثبات ذلك عندما قام كاتبه بتأريخ فيلق من الأدب العربي يُدعى بديع الزمان الهمذاني. تناول الكاتب في هذا الكتاب كل ما يتعلق بالواقع السياسي والاقتصادي والأدبي لعصره ، وظروف نشأته ، وآراء الكتاب فيه. وبهذه الطريقة كان مثل من يبحر مع مجداف بحار خبير في تأثيرات تلك الشخصية على صفحة الماء في الأدب ، حيث يثبت الكاتب أن العظمة الأدبية لا تتطلب الوفرة ؛ قد يخلد الإنسان ببضع آثار تمجده في صفحة التفرد والفخار.

نبذة عن كاتب كتاب بديع الزمان الهمذاني

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب بديع الزمان الهمذاني PDF

اقتباسات من كتاب بديع الزمان الهمذاني للكاتب مارون عبود PDF:

  1. أما الدولة العربية فهي بالعكس. أخفقت في السياسة والحكم، وبفضل القرآن الكريم انتصرت في الدين واللغة انتصارًا لا مثيل له في تواريخ الأمم والشعوب، ما شبَّت الدولة عن الطوق١ حتى دبَّ الاضطراب إلى سياستها، فمنذ بيعة أبي بكر أبدت الفتنة أذنيها، وكان في كل عهد مرتدون، وثوار، وخوارج، فلا يخمد السلطان النار في جهة حتى تضطرم في ناحية أخرى، وحسبك أن الخلفاء الراشدين الصالحين الأربعة لم يمت أحد منهم حتف أنفه٢ غير أبي بكر الصديق. ثم لم تخضع الديار الإسلامية كلها لسلطان واحد إلا في زمن الأمويين.

    ولما حُمَّ القضاء عليهم وهزم مروان الجعدي، وآل الملك إلى بني العباس نبتت على الأثر دولة أموية جديدة في الأندلس تركت في العالم القديم مآثر عزَّ نظيرها حضارةً وعلمًا وعمرانًا، حتى قال أحد المؤرخين الغربيين في عبد الرحمن الناصر: إنه ملك يصلح لسياسة أعظم دولة في القرن العشرين.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب بديع الزمان الهمذاني PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق