كتب الأدب العربيكتب التاريخ

كتاب برتراند رسل PDF لزكي نجيب

تحميل وقراءة كتاب برتراند رسل PDF لزكي نجيب

Photo of كتاب برتراند رسل PDF لزكي نجيب

ملخص كتاب برتراند رسل PDF لزكي نجيب

تلخيص كتاب برتراند رسل للكاتب زكي نجيب محمود PDF:

كتاب برتراند رسل للكاتب زكي نجيب محمود: يتميز زكي نجيب بفلسفتة البالغة في الدقة، وهو ابرز مفكرين العصر الحديث، وقد وصفة عباس محمود العقاد بانه ” فليسوف الادباء وأديب الفلاسفة، فهو اديب يجعل من أدبة فلسفة”، ففي كتابنا اليوم ” كتاب برتراند رسل”، كان برتراند راسل من أعظم شخصيات الفلسفة والأدب في القرن العشرين وأحد أهم مؤسسي الفلسفة التحليلية ، ويقال إن كتبه وأبحاثه كانت مشاركًا رئيسيًا في هذه الفلسفة ، وأن راسل إنجازات عظيمة والاهتمامات. كنشاطه ضد الحروب والدعوة للسلام ، حصل على جائزة نوبل للآداب. هذا هو د. يترك زكي نجيب محمود الأمر لرسل ليعرف عن نفسه من خلال سيرة ذاتية مماثلة للمذكرات التي كتبها راسل نفسه ، ثم يقدم لنا ملخصًا عن فلسفته. سواء كانت رياضية أو متعلقة بالمنطق أو التعليم والأخلاق والسياسة ، يوجد قسم في نهاية الكتاب مخصص لمجموعة من النصوص المختارة من قبل راسل ، يمكننا من خلاله اكتشاف فلسفته بوضوح.، كتاب برتراند رسل للكاتب زكي نجيب محمود

نبذة عن كاتب كتاب برتراند رسل

زكي نجيب محمود: من رواد الفلاسفة والمفكرين العرب في القرن العشرين ، يتميز زكي نجيب بفلسفتة البالغة في الدقة، وهو ابرز مفكرين العصر الحديث، وقد وصفة عباس محمود العقاد بانه ” فليسوف الادباء وأديب الفلاسفة، فهو اديب يجعل من أدبة فلسفة”
ولد زكي نجيب محمود في فبراير 1905 في قرية “ميت الخولي عبد الله” بمحافظة دمياط، التحق بكتّاب القرية، وعندما غير والده وظيفته في الحكومة السودانية، أكمل تعليمه الابتدائي في مدرسة “جوردون كوليدج ليدج”، وأكمل دراسته الثانوية بعد عودته إلى مصر تخرج بعد ذلك من المدرسة الثانوية للآداب للمعلمين عام 1930، وأرسل في مهمة إلى إنجلترا عام 1944، وحصل خلالها على “بكالوريوس فخرية من الدرجة الأولى” في الفلسفة من جامعة لندن، بعد فترة وجيزة ، حصل على الدكتوراه في الفلسفة من كلية المالك في لندن عام 1947.
كتاب برتراند رسل للكاتب زكي نجيب محمود

اقتباسات من كتاب برتراند رسل للكاتب زكي نجيب محمود PDF:

  1. «أما بعد، فقد لبث برتراند رسل يكتب أكثر من ستين عامًا، حاول خلالها أن يُجيب عن أسئلةٍ كثيرة، وأن يحل مشكلاتٍ شتى، وبديهيٌّ ألا يستقر على رأيٍ واحد دائمًا إزاء نقطةٍ معينة؛ ولذلك يتحتم على من يُريد دراسته أن يتتبع أفكاره الرئيسية في تَطوُّرها وتَغيُّرها.»

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب هموم المثقفين

تحميل كتاب برتراند رسل PDF لزكي نجيب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق